شناسه مطلب صحیفه
عنوان:   
تاریخ:   
مکان:   
قم‏
موضوع:   
تقدّم الثورة - تجنب الخلافات‏
حضار:   
عمّال الصيد البحريّ وزوجان مسيحيان‏
شناسه ارجاع:   
جلد ۸ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۲۲۹

بسم الله الرحمن الرحيم‏
أشكر للسادة الذين قدموا إلى هنا، أسعدكم الله في الدنيا والآخرة، تعلمون أنّ إيران اليوم بحاجة إلى العمل والعامل وزيادة العمل. يوم البناء ذهب هؤلاء «1»، وتركوا البلاد خرابا تحتاج إلى بناء كل شي‏ء فيها، وهذا البناء يجب أن يتمّ بيد الكل كل الشعب الإيراني، فالحكومة وحدها لا تستطيع، وعلماء الدين لا يستطيعون، وشريحة واحدة لا تستطيع، فيجب أن يضع الجميع يداً بيد، ويبنوا هذا الخراب.

إصلاح النفس قبل إصلاح الآخرين‏

ها أنتم أولاء الآن في شركة واحدة يجب أن تعملوا فيها بأمانة ودِيانة، ومثلما قدّمتم هذه الثورة تقدِّمون الثورة على جنود إبليس أيضا، هؤلاء الجنود الذين يريدون أن يجرّونا إلى الفساد والظلم والظلام، فتجب الثورة عليهم والوقوف في وجوههم. وكل أحد مكلّف أن يصلح نفسه قبل أن يصلح الآخرين. كلنا مكلّفون أن نصلح أنفسنا. وإيران اليوم بحاجة إلى رجال صالحين يمارسون شؤونها، وعليكم أن تعملوا أينما كنتم بصلاح وسداد وأمانة وديانة.

نبذ الخلافات‏

أيّدكم الله جميعاً، وجعل بلادكم مستقلّة، وحفظها من شرّ الشياطين. تعلمون طبعاً أن الشياطين في العمل بين العمّال والموظّفين يوجدون الفساد بين جميع الفئات ويُفرّقونهم، فكونوا واعين أنتم أيها الإخوان لئلا يكون هؤلاء بينكم، ويُفرّقوكم. فهؤلاء يظنّون أنّهم يستطيعون بالتفرقة أن يستعيدوا الأحوال السابقة وذلك النظام الفاسد. لكنْ صارَ هذا بعيداً بحمد الله، ولن يستطيعوا بلوغ ما يريدون، لكنهم يسعون لبثّ التفرقة والنفاق بينكم وإيجاد المشقّة، فانتبهوا إذا جاءكم مثل هؤلاء أن تبعدوهم من بينكم. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته‏

سایت جامع امام خمینی رحمة الله علیه