شناسه مطلب صحیفه
عنوان:   
تاریخ:   
مکان:   
النجف الأشرف‏
موضوع:   
توصيات حول موضوعات مختلفة
مخاطب:   
سيد احمد الخميني‏
شناسه ارجاع:   
جلد ۲ صحیفه امام خمینی (ره)، از صفحه ۳۰۹ تا صفحه ۳۱۰

باسمه تعالى‏
العزيز احمد
وصلتني رسالتك غير المؤرخة.ادعو الله ان تكون بخير.
1- فيما يتعلق بالمكتبة«1»، لقد كتبت اطلب زيادة الغرف للطلبة لاني لااملك اطلاعاً كافياً عن وضع المبنى فاذا كان غير مناسب فخصصوا المبنى للمعيلين والخيار لكم في هذا الامر.
2- فيما يتعلق بالذهاب الى طهران من اجل الرواتب«2»، مقصودي هو رواتب الاصحاب واذا لم يكن صحيحا فشكراً لكم.
3- مادام عمك في قم فعليكم مراعاته كثيراً سواء من حيث المكان والتدفئة والغذاء وسائر الامور خصوصاً معاملته باحترام.
4- فيما يتعلق بالسيد الآشتياني«3»ونجله لا ادري ما الذي يقلقهم.من الافضل ان تذكروا لي ذلك. وانا لااستطيع التدخل كثيراً في مثل هذه الامور ومن الافضل ان تحل هناك. وسأكتب الى‏ وكيل طهران«4»- على حد قولك- واستفسر منه.لا تهتم كثيرا بمثل هذه الامور.
5- حول رسوم جواز السفر ساكتب لهم ليدفعوها.أرجو أن تكون موفقاً ومؤيداً ان شاء الله تعالى، وأن تتابع دراستك بجدية وقبل ذلك تهذيب النفس.والسلام عليكم.
والدك‏
نحن مجتمعون في كربلاء المقدسة وانا ادعو لك.بلغني ان نوعاً من الفوضى حدثت في عملية استلام الحقوق الشرعية ودفعها الى اشخاص متعددين وسمعت ان اشخاصاً يرجعونها الى اشخاص آخرين غير وكيلي الرسمي السيد طهراني«5» وكأنهم يريدون ان يحدوا من دوره وهذا غير صحيح ويجب جمع الحقوق الشرعية من قبل السادة في قم وطهران وتسليمها اليه والى عمك«6» اذا كان موجوداً ليقوم الاثنان بالإنفاق على الحوزات.وفيما يخص الطريقة التي كتبوا عنها في صرف الحقوق أراها طريقة سيئة جداً والحقوق تنفق في مواضع غير صحيحة.انا اوكل اليكم مهمة التحقيق في هذه المسألة والتعرف على الاشخاص الذين يبعدون الناس عن وكيلي واكتب لي عن ذلك. والسلام.

سایت جامع امام خمینی رحمة الله علیه