شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

نداء [مؤامرة الهجوم على القوات العسكرية والأمنية باسم الشعب‏]

باريس، نوفل لوشاتو
مؤامرة الهجوم على القوات العسكرية والأمنية باسم الشعب‏
الشعب الإيراني‏
جلد ۵ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۲۹۳

بسم الله الرحمن الرحيم‏
اخوتي واصدقائي، ايها الشعب الإيراني العزيز! تسلّمت في هذه الساعة خبراً موثقاً من مطَّلع من الواجب أن اطلعكم عليه، فهناك مؤامرة من خارج البلاد تنفذ من قبل الانتهازيين وعلى ابناء الشعب الإيراني ان يحبطوها بكل يقظة وشجاعة.
أنهم يريدون بمجرد رحيل الشاه أن يحرضوا فئات من العملاء والأشرار على أن تهاجم الجيش والجنود والشرطة والمؤسسات الحكومية الأخرى باسم الشعب المسلم، ليدفعوهم الى ذبح المواطنين العزل دفاعاً عن أنفسهم بالدعايات التي نشروها بين الجيش وقوى الأمن. ويريد السيّئون أن يُبقوا الشاه الخائن أو يعيدوه لنهب أموال الشعب، فينشرون الاكاذيب بين الجنود والعسكريين وقوى الأمن أن الشعب يريد القضاء عليهم جميعهم، ويحرّضون الأشرار والمرتزقة على مهاجمة المؤسّسات العسكرية والأمنية باسم الشعب، ليضعوا الشعب في مواجهة الجيش وقوى الأمن، ويحققوا هدفهم المنشود.
واني أحذر الشعب الشريف وجميع القوات المسلحة وقوى الأمن بحكم الواجب الالهي والوطني أن يبادروا الى تحطيم واحدة من المؤامرات الأخيرة متحلِّين باليقظة والشجاعة الأخلاقية، وعلى ابناء الشعب ان يتعاملوا بروح الاخوة والرحمة مع قوى الامن والقوات المسلحة، وأن يدافعوا عن إخوتهم في حالة تعرُّضهم للهجوم من قبل الاشرار.
وعلى الجيش، وقوى الأمن أن يتعاملوا مع الشعب بروح الاخوة.
واذا هاجمهم الاشرار، فليعلموا أن هذه الاعمال لا تصدر عن الشعب، وإنّما عن عملاء الأجانب والانتهازيين الذين يريدون أن يثيروا الفساد.
إخوتي الأعزاء والشجعان، اعلموا أن النصر النهائي لا يتحقق برحيل الشاه، وأوصيكم بضبط النفس، والنظر بيقظة الى أحداث الساعة والمؤامرات. ادعوا الله تعالى بالنصر للشعب المسلم، وتحطيم أساس الظلم. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
روح الله الموسوي الخميني‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378

جمله طلایی

فراز طلایی

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: