شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

خطاب‏ [معاملة الإسلام للأقليات الدينية]

طهران، المدرسة العلوية
معاملة الإسلام للأقليات الدينية
ممثلو جمعية الزرادشت الايرانيين‏
جلد ۶ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۱۵۵

[بسم الله الرحمن الرحيم]‏

الزرادشتية يعملون لصالح ايران‏

اشكر السادة المحترمين. اطمئن السادة من جميع الاقليات الدينية بان الاسلام تعامل دوما مع الاقليات الدينية تعاملا انسانيا وعادلا، وكانوا جميعا مرفهين. انهم كسائر الأقليات جزء من شعبنا، ونحن واياهم نعيش معا في هذه البلاد وسوف يتحقق الرفاه لنا جميعا ان شاء الله.
ان سر هذا النصر الذي يجب ان يحفظ هو وحدة الكلمة. نحن من موقعنا وأنتم من مواقعكم وسائر ابناء الشعب من مختلف الفئات هكذا ايضا، نسعى جميعا من خلال العمل والتعاضد فيما بيننا لاعمار ايران التي سلموها لنا الآن وهي خربة.
لقد نهبوا ثرواتنا جميعا. فالاب استحوذ على قسم من مجوهرات البلاد واستحوذ الأبن وحاشيته على اغلبها، وكذا بالنسبة للأموال فقد ارسلوها الى المصارف الأجنبية ... لقد نقلوا المليارات من هنا الى البنوك الأجنبي وان شاء الله سنستعيدها، وسوف نطالب باعادة الملك الى ايران وان لم نوفق فسنحاكمه غيابيا ونصادر كافة امواله. ذلك لان هؤلاء لم يكن لديهم اموال وهذه الاموال اموال الشعب.
كذلك فانكم مطالبون ايها الزرادشتية بمواصلة عملكم كما كنتم دوما بالعمل لصالح هذا الشعب وهذه الارض وعليكم ان تحافظوا على وحدة الكلمة. اسأل الله تعالى التوفيق لجميع ابناء الشعب الايراني.



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378

جمله طلایی

فراز طلایی

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: