شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

خطاب‏ [المستضعفون في التاريخ - خيانات نظام الشاه - الجماعات المرتبطة بالأجانب‏]

قم‏
المستضعفون في التاريخ - خيانات نظام الشاه - الجماعات المرتبطة بالأجانب‏
أهالي وعشائر خرم آباد - لرستان‏
جلد ۷ صحیفه امام خمینی (ره)، از صفحه ۲۴۳ تا صفحه ۲۴۴

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
‏بسم الله الرحمن الرحيم‏

المستضعفون أنصار الأنبياء

إن جميع الأديان السماوية ظهرت من بين عامة الناس، وهاجمت المستكبرين بمساعدة المستضعفين. فالمستضعفون كانوا وعلى مرّ التاريخ عوناً للأنبياء في مواجهة المستكبرين والتصدي لهم.
وفي الإسلام نهض الرسول الأكرم من بين المستضعفين، وقام وبمساعدتهم بإرشاد مستكبري عصره أو محاربتهم وهزيمتهم. إن للمستضعفين حقاً على جميع الأديان. إن للمستضعفين حقاً على الإسلام، فعلى مدى ألف وأربعمائة عام وقف المستضعفون الى جانب الإسلام، وعملوا على ترويجه ونشره. إن الأنظمة الملكية والمستكبرين المرتبطين بهم كان طريقهم مخالفاً لطريق الإسلام دائماً، وكانوا يحاربون الإسلام طوال تاريخ حياتهم المنحوسة. فالمستضعفون كانوا أتباع الأنبياء، أتباع العلماء، أتباع الأولياء.
ثورتنا أيضاً نجحت بالمستضعفين. أما المستكبرون فإنهم إما فرّوا أو قبعوا في منازلهم. أين كان الذين يريدون اليوم الجلوس إلى هذه المائدة لتحصيل المنافع غير المشروعة، في ذلك اليوم الذي كان المستضعفون يقدمون دماءهم؟ المستضعف- ون هم الذين دفعوا نهضتنا إلى الأمام، هم الذين ضحوا بدمائهم. الشباب الجامعيون، شباب المدارس الدينية، شباب الكسبة والباعة، والعشائر المحترمة، إن هذه الطبقات هي التي قادت إلى هزيمة النظام المنحوس، وقطع يد ناهبي النفط.

خيانة النظام البهلوي للعشائر

من الخيانات التي قام بها نظام بهلوي ضد الإسلام وإيران، هي توطين العشائر .. لقد أراد السيطرة على هؤلاء المناصرين للإسلام. لقد أراد إضعاف عشائرنا وهزيمتها لتضمحل وحدتنا الوطنية وتضيع وحدتنا الإسلامية. فطوال حكم هذا الأب والإبن لم تكونوا أنتم في (بختياري) وحدكم الذين تعرضتم للجور والظلم والحرمان، بل إن جميع عشائر إيران، جميع فئات إيران قد تعرضت لهذا، وكانت تتلظى ألماً. ليست زراعتكم أنتم فقط التي دمرت، بل تم تدمير زراعة إيران كلها. لم تكونوا أنتم المظلومين فقط، إن كل إيران كانت مظلومة. لقد كانت إيران سجناً بداخله 35 مليون سجين. وبحمد الله تعالى خرج الآن الجميع من السجن، ويجب عليهم شكراً لهذه النعمة أن‏ يصبروا صبراً ثورياً. أعطوا فرصة لتستقر الجمهورية الإسلامية، وستنالون حقوقكم ان شاء الله جميعاً.

إرادة الشعب التي لا تقهر

إن الإسلام لم يميز طبقة على أخرى. ليس في الإسلام نزعة مادية لقد جعل الإسلام ينظر الى جميع الطبقات نظرة متساوية. ويتفاضل الناس بالتقوى فقط. إننا الآن مبتلون بمصائب كثيرة، ودمار كبير، ويجب رفع هذه المصائب بالسواعد القوية لجميع الطبقات ولاسيما العشائر. اعملوا على نشر الهدوء في بلدكم.
إن بقايا النظام وبعناوين مختلفة تسعى لئلا يستتب الهدوء، لأنه في ظل أن الهدوء يصل الشعب إلى حقه، وتقطع أيديهم. إنهم الآن وقد شاهدوا هزيمتهم في الاستفتاء، وشعروا بتوجه الشعب نحو الإسلام، لمسوا هزيمتهم، فاندفعوا نحو أعمال يائسة، يغتالون شخصياتنا الكبيرة وهم يظنون أنه بالاغتيال ستتحقق أهدافهم. إن هذا الاغتيال «1» قد أثبت أن شعب إيران كلما أعطى دماً أكثر وتعرض لمتاعب أشد، أصبح أكثر قوة. إن إرادة شعبنا الحديدية لا تهزم بمثل هذه الحركات اليائسة. لقد وجدت أمتنا طريقها ولن تقف حتى تطبق الإسلام العزيز، وقطع يد جميع الخونة، واستغلال المستغلين.

المرتبطون بأمريكا وأدعياء الديمقراطية

أنتم يا إخواني! يا إخواني أبناء العشائر! انتبهوا، لا تدعوا الدعايات السيئة لهؤلاء تؤثر في شبابكم. لا تفسحوا المجال لينفذوا بينكم، لأنهم يريدون وبدعاياتهم أن يعيدوا الأوضاع السابقة، ويسلطوا أمريكا على ثرواتنا. إنهم مرتبطون بأمريكا مهما كانت الصورة التي يظهرون بها.
إن الذين يتطلعون وتحت شعار الديمقراطية الى إخماد ثورتنا هم مرتبطون بأمريكا. وعليهم أن يعلموا أنهم لن يصلوا إلى أهدافهم بهذه الشعارات والكلمات وأولئك الذين يسعون باسم الشعب الى جعل الشعب المحروم أكثر حرماناً، وفتح الطريق أمام الأجانب، عليهم أن يعلموا أن زمن هذه الأمور قد انتهى، ولن يستطيعوا بهذه الحركات إعادة الأوضاع السابقة. إن أمتنا بوحدتها وتوجهها للإسلام العزيز قد دفعت بهذه النهضة إلى الأمام، وستواصل مسيرتها حتى تحقيق جميع الأهداف الإسلامية.
سلامي وتحياتي للشعب الايراني. سلامي وتحياتي لعشائر إيران. سلامي وتحياتي لعشائر (بختياري).
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته‏

«۱»-اغتيال الشهيد مرتضى مطهري.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: