شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

خطاب‏ [استقرار الحكومة الإسلامية ومبادئها]

قم‏
استقرار الحكومة الإسلامية ومبادئها
جمع من المكفوفين العاملين في إدارات ومؤسسات الدولة
جلد ۹ صحیفه امام خمینی (ره)، از صفحه ۱۲۰ تا صفحه ۱۲۱

بسم الله الرحمن الرحيم‏

الثورة وإصلاح الوضع الراهن‏

كما تعلمون أنه بعد كل ثورة تحدث مشاكل كثيرة للدول وحكوماتها وهذا أمر لا مفر منه. ولا يمكن أن نتصور أن الأمور ستكون على مايرام بعد ثورة على نظام استمر حكمه 2500 عام بما كان يمتلك من قوة. أننا نرى بعض الثورات وعلى الرغم من مرور 60 عاماً على حدوثها لا تزال تعاني من المشاكل والاضطرابات الناجمة عن الثورة. وأنا أتصور بأن ثورتنا كانت أفضل الثورات وبأقل الخسائر ونحن نجني منها الآن ثماراً كثيرة. والنقطة المهمة هنا، هي أن بقية الثورات كانت عبارة عن ثورة نظام ضد نظام آخر، أما ثورتنا فهي ثورة إسلامية لأنها اعتمدت في مبدئها على الإسلام ولم تكن تخلو من بعض الصعاب التي يجب التغلب عليها مع مرور الزمن.

وجوب الاهتمام بأمور البلاد الرئيسية

أنتم من عاش أكثر من خمسين عاماً تحت ضغط نظام الشاه، وأنتم من عانيتم الصعاب على مر ذلك الزمان. والآن لم يمض سوى خمسة شهور على نظامنا، النظام الإسلامي الجديد، فنحن لم نصلح كل ما أفسده النظام البائد، لازال لدينا الكثير. لدينا القانون الأساسي يجب اقراره والمصادقة عليه. كذلك هناك انتخابات مجلس الشورى ورئاسة الجمهورية. لابد من انتخاب رئيس الجمهورية حتى تكون لدينا حكومة دائمة، وأنا أيضاً أعرف الصعاب التي ستواجهكم أنتم وأبناء الشعب، لاتظنوا أنها مسؤولياتكم أنتم فقط، بل تخص كافة فئات وطبقات الشعب وكلي أمل أن تترسخ دعائم الحكومة الإسلامية كما نتمناها جميعاً، سوف يعيش الجميع في ظل الحكومة الإسلامية سواسية وسوف تُراعى مصالح الجميع بإذنه تعالى.

الأمل في استقرار النظام الإسلامي‏

ادعوا معي الله تعالى أن يُبطل كافة المؤامرات التي تحاك الآن ضد بلادنا سواء كانت من قبل عملاء النظام السابق، أو من قبل المجموعات المعادية للشعب ولاستقرار الحكومة. فالنظام الإسلامي ليس كسابقه الذي حشد كل طاقاته وقواه لسلب الحرية والراحة من أبناء شعبه. نأمل من الله تعالى أن يمن علينا بحكومة إسلامية عادلة تخدم جميع أبناء هذا الشعب وتحقق لهم سعادة الدنيا والآخرة إن شاء الله تعالى. حفظكم الله تعالى ووفقكم جميعاً.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: