شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

نداء [الضغط على امريكا واسرائيل لاسترداد الشاه‏]

قم‏
ذكرى 13 آبان، الذكرى السنوية للهجوم الذي شنه الشاه على جامعة طهران‏
الضغط على امريكا واسرائيل لاسترداد الشاه‏
تلاميذ المدارس، طلاب الجامعات، طلبة الحوزات العلمية
جلد ۱۰ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۳۰۲

بسم الله الرحمن الرحيم‏
يوم الثالث عشر من آبان يوم الهجوم الوحشي الذي شنّه النظام المنحوس على الجامعة، ومقتل عدد كبير من جامعيينا الاعزاء.
إن هذا النظام المعادي لكل مظاهر رقي البلاد وتقدمها، يهاجم تارة المدرسة الفيضية ومدارس العلوم الإسلامية في انحاء البلاد، وتارة أخرى جامعة طهران وجامعات البلاد الأخرى، مراكز العلم والعلماء.
اليوم وفي الذكرى السنوية للهجوم الوحشي على الجامعة ومن أجل المزيد من ترسيخ التضامن الشعبي والوفاق الوطني فإني أدعو علماء الدين في قم العزيزة والعاصمة طهران وكافة المناطق القريبة من طهران للمشاركة في المراسم الخاصة بهذه المناسبة التي تقام في جامعة طهران. كما أدعو علماء الدين في كافة المدن والمحافظات للمشاركة في المراسم التي تقيمها الجامعات في انحاء البلاد والتضامن مع الطلبة والأستاتذة الأعزاء لإقتلاع جذور الفتن والفرقة بين الحوزة والجامعة. ذلك إن أعداء الشعب يترصدون كل فرصة وخاصة في هذا اليوم، لسلب الأمن من شعبنا الغالي. وعلى تلامذة المدارس وطلبة الجامعات والحوزات الدينية، التصدي لامريكا واسرائيل بصلابة والضغط على امريكا لإعادة الشاه المجرم المخلوع، وإدانة هذه المؤامرة الكبرى مرة أخرى وبشدة.
كما ينبغي لكافة الطلبة في المدارس والجامعات والحوزات، ترسيخ وحدتهم ومساندة ثورتهم الإسلامية. وعلى جميع أفراد الشعب الوقوف إلى جانب هذين الجناحين ودعمهما بقوة. أيدكم الله جميعاً.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته‏
روح الله الموسوي الخميني‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: