شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

نداء [إخراج الإيرانيين من العراق‏]

طهران، شميران، دربند
إخراج الإيرانيين من العراق‏
الشعب الإيراني‏
جلد ۱۲ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۲۰۰

بسم الله الرحمن الرحيم‏
ايها الشعب الإيراني النبيل، اكرموا الضيوف الاعزاء الذين شردوا من ديارهم بمؤامرة من أمريكا بواسطة الأيدي الاثيمة لنظام البعث المنحرف، وأُرسلوا إلى إيران بوضع مؤسف مفجع. انهم اخوتكم المظلومون الذين شردوا من ديارهم بلا أي ذنب ولمجرد ارضاء الاهواء النفسية والطاعة العمياء للشيطان الأكبر من قبل زبانية نظام البعث. انهم اخوتنا المظلومين.
على الشعب النبيل وحكومة الجمهورية الإسلامية ان توفر اسباب معيشة هؤلاء بنحو لائق، ولا يدعونهم يشعرون بعدم الارتياح. ان نظام البعث النحس الذي أعد نفسه لمعارضة الإسلام والمسلمين، يجب ان يعلم انه على خطأ، وان الشعب المسلم في إيران والعراق سيوقف رؤوسه عند حدّهم وسيطردهم من الساحة ويلقيهم في ادراج النسيان.
ان صدام حسين يقف في مواجهة الشعب العراقي الشريف، ويرى مصيرةالمحتوم، لذا يريد ببعض الاستعراضات ان يصرف اذهان اخوتنا المسلمين عن نفسه وعن نظامه المنحط، حتى يواصل جرائمه بضعة ايام أخر. الذي تلوثت يداه إلى المرافق بدماء شباب العراق الغيارى، ويريد ان يظهر زيفاً بمظهر مناصرة الأمة العربية، متوهماً ان العروبة اسمى من الإسلام ويدير ظهره للإسلام لكي يستقطب الشعوب العربية كما يزعم، نسي ان الأمة العربية العزيزة تدافع عن الإسلام كدفاعها عن روحها العزيزة، وتنهض لمقارعة اعداء الإسلام كما نهض اسلافها في صدر الإسلام.
ليعلم اخوتنا العرب ان شعبنا العزيز عدو لاعدائهم- وعلى رأسهم نظام البعث المنحوس- وصديق لأصدقائهم، وشريكهم في المصائب التي يتحملونها من ذلك النظام الفاسد. على أمل ان يُلقى نظام البعث كالنظام الشاهنشاهي في مزبلة التاريخ، وعلى أمل ان يكون نصر المسلمين وفتحهم قريباً. نسأل الله تعالى غلبة المسلمين على القوى الفاسدة. والسلام عليكم وعلى سائر عباد الله الصالحين.
20 فروردين 59/ ه- ش/ 23 جمادى الأولى 1400 ه- ق‏
روح الله الموسوي الخميني‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: