شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

خطاب‏ [ضرورة الحفاظ على الوحدة ومحاربة التفرقة والاختلاف‏]

طهران، حسينية جماران‏
ضرورة الحفاظ على الوحدة ومحاربة التفرقة والاختلاف‏
طيارو ومنتسبو القوة الجوية
جلد ۱۴ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۲۴۵

بسم الله الرحمن الرحيم‏

الحفاظ على وحدة الكلمة والانسجام في القوات المسلحة

اثمن شجاعتكم وابتكاركم وأثمن أيضاً أنكم كنتم الأوائل الذين التحمتم بهذا الشعب وأتمنى أن تبقوا حتى النهاية على عهدكم، وبهذا يجب أن أذكِّر بالأمر الذي هو من أهم الأمور للبلد وللإسلام وللجيش أيضاً، وهو الامر الذي منحكم الانتصار، إنه وحدة الكلمة والانسجام الكامل بين كل القوات المسلحة.
فلو ظهر في القوى المسلحة- لا سمح الله- اختلاف بسبب الإعلام المغرض الذي تنتج عنه أحياناً نتائج فاسدة، فسيؤدي هذا إلى أن ترتفع عناية الله تبارك وتعالى عنّا- لا سمح الله- وتعود تلك الابتلاءات وما رأيتم منها على مر التاريخ على هذه الأمة.
فعليكم جميعاً، وعلينا جميعاً وعلى كل الشعب أن يحافظ على وحدة الكلمة من الآن فصاعداً كما تمت المحافظة عليها حتى الآن بحمد الله. وأن لا تصغوا لكلام المفسدين من أذيال القوى العظمى، وكلما وجد بينكم أفراد مفسدون يريدون بث الفرقة، فانصحوهم وإذا لم يصغوا لكم، فاخبروا عنهم القادة، ليقوموا بمحاكمتهم ولكي لا يسمح لهذا الانسجام الموجود بينكم أن يتلاشى.
والأهم من ذلك كله هو التوجه إلى الله، فكل ما لدينا منه وهو الذي أعطانا الوجود ويجب أن نتوجه دائماً إليه ولنعلم أن النصر منه ولو- لا سمح الله- وجد انحراف ما، فسنكون المسؤولين عن الفشل الحاصل.
وأتمنى أيها الأخوة الأعزاء أن تعلموا أن الإسلام للجميع، لكل المستضعفين، ومنهم أنتم، وقد برهنتم بحمد الله للقوى العظمى التي اعتبرتكم ضعفاء، أن توهماتهم باطلة وتخيلاتهم فارغة، وأتمنى أن تبرهنوا للأعداء أيضاً بجديتكم وابتكاراتكم للقيام بتطبيق الأعمال على أرض الواقع، وتثبتوا لهم بأن إيران منتصرة بالتوكل على الله. وأتمنى أن يجعل الله تبارك وتعالى هذه الانتصارات من نصيبكم كل يوم.
التحية والسلام عليكم جميعاً وعلى كل المقاتلين الذين يقاتلون في سبيل الله والرحمة للشهداء الذين قدموا أنفسهم قرباناً لله تعالى. ولتسلموا إن شاء الله.



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: