شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

نداء [ضرورة مساعدة منكوبي الزلزال الذي ضرب محافظة كرمان‏]

طهران، جماران‏
ضرورة مساعدة منكوبي الزلزال الذي ضرب محافظة كرمان‏
الشعب الإيراني‏
جلد ۱۴ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۳۳۳

بسم الله الرحمن الرحيم‏
إنا لله وإنا إليه راجعون‏
إن الزلزال المدمّر الذي سبب المصيبة التي أصابت محافظة كرمان وألحقت الخسائر الكبيرة في الأرواح والأموال «1»، أثارت الحزن والأسف في كل سامع ومشاهد. يجب أن نعلم أن هذه الحوادث المؤلمة هي ابتلاء وامتحان من قبل الله تعالى لمن أصابته المصيبة في مكان الحادثة ولمن تضرر من المصيبة في كل البلاد.
لكي يثبت المصابون بكل صبرهم وتحملهم لفقد الأعزاء ليُثبتوا أنهم غير عاجزين أمام الحوادث وأن كل ما عندهم وما عندنا هو من الله المنان كما صرح القرآن وكلنا لدينا أمانات ولابد من أن نعيدها إلى صاحبها عأجلًا أو أجلًا.
وهو امتحان عظيم لكل من تضرر من المصيبة في أنحاء البلاد لنرى إلى أي حد يمكن أن نساهم في مصيبة الإخوة والأخوات الأعزاء وإلى أي حد سنسعى من أجل تلافي هذه الفاجعة الكبيرة.
فنحن متأكدون بالوحدة التي تُرى بين الشعب العزيز والشريف في إيران إنه ثابت في مواجهة الحوادث والمصائب وسوف يبادر بالمساعدة السريعة لإخوته وأخواته الذين فقدوا كل شي‏ء وسوف تبادر الدولة بأقصى سرعة لأن على عاتقها واجب كبير لدعم شعبها المتدين وستسعى لنجاة الباقين من هذه المصيبة. وأرفع للشعب الإيراني الشريف أسمى آيات العزاء بهذه المصيبة وأسأل الله تعالى السعادة والسلامة للباقين من هذه الحادثة المؤلمة. السلام والتحية على الباقين والرحمة والمغفرة على الذين سبقوا في طريق الله. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
روح الله الموسوي الخميني‏

«۱»-في الساعة ۱۰ و ۵۶ دقيقة و ۲۳ ثانية من يوم الخميس ۲۱ خرداد ۱۳۶۰ ه-. ش ضرب زلزال بشدة ۸ ر ۶ ريختر منطقة كلباف في محافظة كرمان على بعد ۸۵۰ كيلومتر جنوب شرقي طهران، فقتل وجرح وفقد على إثر ذلك أكثر من عشرة آلاف شخص وتهدمت ۹۵% من أبنية المدينة التي تبلغ خمسة عشر ألفاً.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: