شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

نداء [تقديم الشكر إلى ابناء الشعب لاستعدادهم لاعادة بناء المناطق المتضرره من الحرب‏]

طهران، جماران‏
تقديم الشكر إلى ابناء الشعب لاستعدادهم لاعادة بناء المناطق المتضرره من الحرب‏
الشعب الايراني‏
جلد ۱۶ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۲۱۷

باسمه تعالى‏
على اثر الانتصار العظيم للمقاتلين المسلمين الابطال وتحرير خرمشهر، مدينة الشقائق الدموية، اعلن ابناء شعبنا الاعزاء والمضحين والعلماء الاعلام وائمة الجمعة والجماعة المحترمون في المحافظات المختلفة من خلال البرقيات المتتالية عن استعدادهم لاعادة بناء المناطق المتضررة وعن استعدادهم للايثار والتضحية في هذا المجال المهم والانساني. ان هذا الحضور الدائم والمتواصل في الساحة، والاستعداد والتضحيات الخالصة لشعبنا البطل هو مما يثير اعجاب وكبرياء كل مسلم وجميع شعوب العالم ويمكن القول ان ذلك هو احد الالطاف الالهية والبركات الاخرى للحرب حيث قربت ابناء الشعب من بعضهم البعض اكثر وجعلتهم يتراحمون ويتشاركون في الاحزان والافراح.
انني لعاجز امام كل هذا النكران للذات والتضحية والخلوص عن الشكر والتقدير، والله العظيم هو وحده الذي يستطيع برحمته الواسعة ان يعطيكم اجركم ويشكركم، فشكر الله مساعيكم الجميلة.
واما الموضوع الذي يجب ان اذكّر به فهو ان ينتبه ان شاء الله تعالى حضرات السادة والشرائح المحترمة الذين اعلنوا عن استعدادهم لاعادة البناء إلى ان يحافظوا على تنسيقهم مع «المجلس الاعلى لاعادة بناء المناطق الحربية» الذي يعمل تحت اشراف حكومة الجمهورية الاسلامية وان يقدموا مساعداتهم سواء من الناحية المالية ام من حيث المواد والايدي العاملة من خلال توجيهات المجلس المذكور كي نصل بإذن الله تعالى إلى هدفنا المقدس بشكل افضل وفي اسرع وقت ممكن ونحول دون تبديد الطاقات وعد التنسيق. وفي الختام اطلب منكم العذر لانني لا استطيع الاجابة على كل رسالة من رسائلكم ايها الفضلاء، واسأل الله تعالى التوفيق لجميع الاعزاء والقضاء في اسرع وقت ممكن على اعداء الاسلام والانسانية. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
روح الله الموسوي الخميني‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: