شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

نداء [إغاثة منكوبي الفيضانات]

طهران، جماران‏
إغاثة منكوبي الفيضانات «1»
الشعب الايراني - علماء الدين - مسؤولوا النظام‏
جلد ۲۰ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۱۴۶

بسم الله الرحمن الرحيم‏
الى الشعب الايراني البطل وحجج الاسلام والأعلام وأئمة الجمعة والجماعة المحترمين وعلماء الدين والمسؤولين الكرام في جمهورية ايران الاسلامية
ضمن إعرابي عن شكري الجزيل للأخوة والأخوات وعلماء الدين الأفذاذ والدولة والمسؤولين إزاء تقديم المساعدات السخية والتضحيات الخاصة في موضوع إغاثة المتضررين في السيول الأخيرة، وثنائي الجميل لاعلان جاهزية عموم السادة المحترمين، وانطلاقاً من كون الموضوع الرئيسي والمشكلة المهمة لهؤلاء الأعزة في الوقت الراهن هي إعمار وترميم المنازل المدمرة، تجب المبادرة الى ذلك بأسرع وقت ممكن.
و بما أنّ بعض رجال الدين المحترمين وشعبنا النبيل بادروا الى هذا الأمر، وبما أنّ «مؤسسة إسكان الثورة الاسلامية» تحظى بتأييدنا، ونظراً لخبرتها وتخصصها في هذا المجال، و اعلانها الاستعداد الكامل للقيام بهذه المهمة، آمل أن يشمر الجميع عن ساعد الجد ويتكاتفوا ويبدوا انسجاماً تاماً فيما بينهم لانجاز هذا المشروع العظيم، وأن يتلافوا إهدار هذه الطاقات الجبارة، ليؤدي هذا التكليف الاسلامي والإنساني العظيم بأسرع ممكن بعون الله تعالى.
و أطلب من ممثلي المحترم في «مؤسسة الاسكان» سماحة حجة الاسلام السيد الرسولي «2» تقديم التقارير اللازمة في هذا المضمار. أسأل الله التوفيق للجميع.
25 ربيع الثاني 1407 ه- ق‏
روح الله الموسوي الخميني‏

«۱»-اجتاحت السيول الجارفة والأعاصير عدداً من المحافظات الجنوبية للبلاد خاصة خوزستان وشيراز وبوشهر فى العشرة الأولى من شهر آذر عام ۱۳۶۵ ه-. ش من جراء الأمطار العزيزة، وقد أدى ذلك الى تدمير عدد من الدور السكنية وإلحاق أضرار بليغة بالحقول الزراعية. وقد أدت الأمطار المتواصلة فى الأقاليم الحارة للبلاد كمحافظة يزد الى إلحاق أضرار كبيرة فى القرى والأرياف نتيجة البنية الانشائية. «۲»-السيد هاشم الرسولي المحلاتي، عضو مكتب الامام الخميني وممثل الامام فى مؤسسة الاسكان.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: