شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

رسالة [إلی السيد علي الخامنئي - اكبر هاشمي رفسنجاني]

طهران، جماران‏
تشييد مصلى طهران‏
السيد علي الخامنئي - اكبر هاشمي رفسنجاني (إماما جمعة طهران)
جلد ۲۱ صحیفه امام خمینی (ره)، از صفحه ۱۷۲ تا صفحه ۱۷۳

[باسمه تعالى‏
المحضر المبارك لقائد الثورة الإسلامية الكبير سماحة آية الله العظمى الإمام الخميني مد ظله العالي‏
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
نظراً للحاجة إلى أحداث مصلى طهران، وبعد سنوات عديدة من البحث والدراسة، تم تحديد مكان مناسب يقع في الناحية الشمالية من طهران (عباس آباد) الذي يعود في ملكيته إلى بلدية طهران. وقد تم إعداد التصاميم المناسبة والشاملة بعد استشارات كثيرة والإعلان عن وضع المشروع في مسابقة دولية شارك فيها مهندسون محليون واجانب.
ونظراً للعقبات القانونية التي تعترض التسجيل والانتقال القانوني، واستبعاد إمكانية تذليلها في القريب العاجل، ومع الأخذ بنظر الاعتبار المشاكل الناجمة عن إقامة صلاة الجمعة بطهران في باحة الجامعة؛ يبدو أنه لا مفر من تدخل سماحتكم، لذا يرجى السماح بوضع مليون متر مربع من الأراضي الواقعة إلى جهة الشمال من شارع الشهيد بهشتي، وان القسم الأعظم منها منوط بموافقة البلدية، تحت تصرف المصلى على أن تكون قدر الإمكان باتجاه القبلة من جهة الشمال، وان يكون المسؤول عنها إمام جمعة طهران. وان يتولى إمام الجمعة أيضاً مسؤولية المشاريع التي يتم التخطيط لها فيما بعد والخاصة بحريم مصلى طهران.
السيد علي الخامنئي اكبر هاشمي‏].
باسمه تعالى‏
تتم الموافقة على اقتراح أصحاب السماحة السيدان الخامنئي وهاشمي مع مراعاة الجوانب الشرعية بالنسبة لقطعة الأرض المذكورة .. اسأل الله تعالى أن توفقا فضلًا عن تشييد مصلى طهران، إلى إرساء أسس رؤية مقارعة الكفر لدى المسلمين. ولا يخفى أن بساطة المصلى يجب أن‏ تذكر ببساطة أماكن عبادة المسلمين في صدر الإسلام. والحرص على تجنب بهارج مباني مساجد الإسلام الأميركي .. سدد الله تعالى كافة الذين يعمرون مساجد الله بمشيئته.
23/ 8/ 1367
روح الله الموسوي الخميني‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: