شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

قرار [إعفاء شركات الروضة الرضوية المقدسة من الضرائب‏]

طهران، جماران‏
إعفاء شركات الروضة الرضوية المقدسة من الضرائب‏
مير حسين موسوي (رئيس الوزراء)
جلد ۲۱ صحیفه امام خمینی (ره)، از صفحه ۳۱۵ تا صفحه ۳۱۶

[باسمه تعالى‏
المحضر المبارك للمرجع الأعلى وقائد الثورة الكبير ومؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية سماحة آية الله العظمى الإمام الخميني مد ظله العالي.
بعد إهداء أجمل التحيات، أود إفادة سماحتكم بأن المصادر المالية للروضة الرضوية المقدسة مجموعة مؤلفة من الموقوفات والنذورات، التي تصرف في مجال مساعدة المحرومين وترويج الثقافة الإسلامية ونشر الإسلام المحمدي الأصيل وترميم وصيانة الأماكن الدينية والروضة الرضوية المنورة، وإنشاء وتوسيع الأبنية، وأخيراً في مصلحة المجتمع الإسلامي وفقاً لوصايا وتوجيهات الواقفين حسب المواضع المقررة .. ونظراً إلى أن هذه التشكيلات المقدسة غير تجارية المنفعة، لم تشمل بتسديد الضرائب في أي وقت منذ البداية.
وفي عام 1365 (1986 م) حيث طرحت لائحة الضرائب على لجنة الاقتصاد والمالية في مجلس الشورى، تم حذف اسم االروضة الرضوية المقدسة من قائمة المؤسسات المشمولة بالإعفاء الضريبي. وتم اطلاع سماحتكم على ذلك عن طريق الأخ العزيز حضرة المستطاب حجة الإسلام والمسلمين الحاج أحمد، فتفضلتم: (الروضة الرضوية المقدسة لا تدفع الضرائب، ويبلغ السيد رئيس الوزراء بأنه يجب أن لا تؤخذ ضرائب من الآستانة المقدسة).
ولكن ولأن أوامر سماحتكم لم تبلغ بصورة تحريرية للجهات المعنية، تم تجميد الموضوع في قانون الضرائب المصادق عليه عام 1366 (1987 م) من قبل مجلس الشورى الإسلامي. ومع تنفيذ القانون المذكور منذ بداية العام الجاري، طرأت مشكلات للروضة الرضوية المقدسة بهذا الصدد. لذا يرجى من سماحتكم إبلاغ الجهات المعنية بشأن إعفاء الروضة الرضوية المقدسة والمؤسسات والشركات التابعة لها من دفع الضرائب.
اسأل الله تعالى بجوار المضجع المنور لثامن الأئمة (ع)، العافية وطول العمر لسماحتكم والبقاء والاستمرار لنظام الجمهورية الإسلامية. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 10/ 1/ 1368 (30/ 3/ 1989 م)
المخلص: عباس واعظ طبسي‏]
باسمه تعالى‏
حضرة السيد موسوي، رئيس الوزراء المحترم.
كما أشرت من قبل، تعفى الروضة الرضوية المقدسة والشركات والمؤسسات التابعة لها من دفع أي نوع من الضرائب. ابلغوا الجهات المعنية بذلك.
20/ 1/ 1368
روح الله الموسوي الخميني‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: