شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

نداء [ضرورة الثبات امام مخططات نظام الشاه‏]

النجف الأشرف‏
تصعيد ممارسات السلطة للهيمنة على الحوزات العلمية
ضرورة الثبات امام مخططات نظام الشاه‏
طلبة وعلماء الحوزات العلمية في قم ومشهد وطهران‏
جلد ۲ صحیفه امام خمینی (ره)، از صفحه ۱۲۳ تا صفحه ۱۲۴

بسم الله الرحمن الرحيم‏
حضرة الأماجد حضرات الافاضل والطلبة في الحوزات العلمية المباركة في قم ومشهد وطهران وسائر الحوزات العلمية ايدهم الله تعالى.
انني وفي هذا المنفى والغربة يعتصرني الالم من الاوضاع المؤسفة في ايران وخصوصا في الحوزات الدينية والتي أطلع عليها بشكل نسبي.اعلم ماذا يعد النظام المتجبر من مخططات خطرة على الاسلام والمسلين واحكام القرآن المقدسة والقائمين على خدمة الديانة المقدسة، فانتم في نظر السلطة مجرمون وجريمتكم هي خدمة الدين والقرآن ومعارضة نفوذ الاجانب في الدول الاسلامية، جريمتكم هي معارضة نظام الظلم والاستبداد والنهب، جريمتكم علمكم وعدم استسلامكم امام الاجانب وعملائهم التافهين.هذا هو جرم طلبة الجامعات وطلبة العلوم الدينية والشبان، لذا فانهم يجب ان يتعرضوا لمختلف انواع الحرمان والعذاب والشدائد.
ان الاستعمار يخطط لمحو الاسلام واحكام القرآن المقدسة، والنظام المتجبر ينفذ تلك المخططات المشؤومة ويقوم باسم"محبة العلم"و"كتائب العلم"بالقضاء على الجامعات والمدارس العلمية، وباسم الاسلام بالقضاء على الاحكام السماوية المقدسة، وباسم الاسلام والقرآن المقدسين بمحو احكامهما المسلمة واحدا تلو الآخر.ان عليكم ان تذهبوا لاداء الخدمة الالزامية والى المعتقلات وان تتعرضوا للعذاب والضغط والاهانة والنفي حتى يصبح السبيل ممهدا لعملاء الاجانب وعملاء اسرائيل.ينبغي ان يغرق اصحاب القصور في الملذات والشهوات حتى يصبحوا خداما جيدين، في حين ينبغي ان يبعدوا الشريحة المزعجة لهم عن طريقهم وهم علماء الاسلام الاعلام والشبان الواعون وان يكمموا افواه الخطباء ما لم يتشدقوا زورا بالحديث عن جرائمهم وخياناتهم التي يمارسونها وينعتونها بالتقدم والازدهار.ان المخطط الذي ينفذ يهدف الى محو الدستور مستهدفين من وراء ذلك الاسلام والدين والاحكام الاسلامية، انهم يسعون للقضاء على القانون الذي يتضمن الحريات الفردية والاجتماعية واستبداله بالحراب والكبت والتعسف.هذه هي الاحلام والخيالات الواهية التي تفتقت عنها العقول المتحجرة لهذا النظام العميل غافلين عن انه لايمكن اثارة عواطف واحاسيس شعب عظيم مثل هذا الشعب، غافلين عن انه لايمكن الوقوف بوجه الله تعالى.انني اطمأنكم ايها السادة الافاضل واطمأن الشعب الايراني بأن النظام سيلقى الهزيمة، فقد تلقى اسلافهم صفعة من الاسلام وهؤلاء سيتلقونها أيضاً.
عليكم ايها الفضلاء المحترمون من طلبة العلوم الدينية وطلبة الجامعات ان تصبروا وترابطوا وان لا تستسلموا امام الظلم فهم الى زوال وانتم الباقون، فالحراب لايمكنها مقاومة احاسيس شعب وهذه السيوف الصدأة والمستعارة ستعود الى اغمادها.
لقد واجهنا ايام شديدة السواد شديدة البلاء مثيرة لبالغ الاسف في عهد حكومة اسلاف هؤلاء، لقد واجهنا حكم الظلم والارهاب حكم النهب والسلب حكم القمع لمختلف انواع الحريات ولكننا ثبتنا ورابطنا حتى ذهبوا، فرابطوا انتم أيضاً حتى يذهب هؤلاء ويلقوا جزاء اعمالهم.
لاتستسلموا، لاتخضعوا لبلاءاتهم التي يسلطونها عليكم فمخططهم هو ان يتقدموا خطوة خطوة وكلما تراجعتم انتم تقدموا هم، لقد عقدوا العزم على القضاء عليكم فلا تتصوروا انهم سيكفون عن ذلك اذا استسلمتم لهم او داهنتموهم،کلا فهم سيتراجعون فقط اذا ثبتم امامهم واعلنتم الحق واطلقتم صرختكم المظلومة.
اكشفوا للشعب ولشعوب العالم الحر ظلم النظام الظالم ومظلومية الشعب الايراني المسلم، اكشفوا جرائمهم للعالم باية وسيلة ممكنة والله معكم، اتحدوا واتركوا خلافاتكم الجزئية حتى يمكنكم البقاء على قيد الحياة وحتى يمكن الابقاء على احكام الله.
حضرات المراجع العظام والعلماء الاعلام- دامت بركاتهم- لاترضوا بالقضاء على الحوزات العلمية، لا ترضوا بالذلة والمهانة فالموت بعزة افضل من حياة بذلة وأسر.اسأل الله تعالى العزة للاسلام والمسلمين"ولاتهنوا ولاتحزنوا وانتم الاعلون ان كنتم مؤمنين"«2».والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته «3».
روح الله الموسوي الخميني‏

«۱»-التاريخ اعلاه مقتبس من كتاب" نهضة الامام الخميني، ج ۲، ص ۲۱۳. إلّا ان كتاب نهضة علماء ايران اورد" في ج ۵، ص ۱۳۸۷، تاريخ هذا البيان هو ۸ محرم ۱۳۸۷. «۲»-سورة آل عمران، الآية ۱۳۹. «۳»-بتاريخ ۶- ۱۰- ۱۳۴۶ علقت شرطة آذربيجان الشرقية على هذا البيان بالقول:" اشارت التقارير الى ضبط عدد من نسخ بيان صادر عن روح الله الخميني دون تاريخ وتحت عنوان" حضرات الافاضل وطلبة الحوزة في قم وطهران ومشهد، يتعرض مضمون البيان، الذي تم توزيعه بشكل خفي بين انصار الخميني، لمصالح البلاد".


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417

جمله طلایی

فراز طلایی

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: