شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

رسالة [إلی سيد احمد الخميني‏]

النجف الأشرف‏
رواتب الطلبة
سيد احمد الخميني‏
جلد ۲ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۲۱۸

باسمه تعالى‏
ولدي العزيز، ارجو أن تكون سالماً وموفقاً ان شاء الله.نحن بحمد الله بخير.كتبوا من اصفهان بان احدهم جاء يطلب الرواتب.فانت تعلم بان مثل هذه الامور لاتنسجم مع اسلوبي، فقد ارسلنا حوالة فلا حاجة لمثل هذه الامور.ادعو الله تعالى ان يكون انشغالكم بالدرس والبحث والتهذيب اكثر من السابق.والسلام عليكم.
والدك‏
وصلتني الرسالة التي ارسلتها بيد السيد علي، فيما يتعلق بالرواتب فلا ارى اية منافاة بين ما كتبته وما وقع بالفعل.كان مقرراً ان يقوم السيد رضا«1»باخذ المال من السيد ديبائي«2»ويرسله الى السيد دانش«3»ولكن وكما كتب الينا فلم يحتاجوا الى تحويل المال وتم تأمين الباقي من الاموال الخاصة العائدة لي.خلال الشهر المقبل أيضاً اذا تم تأمين الرواتب في قم فلن تحتاجوا الى احد، واذا لم يتحقق ذلك ولم يتمكن السيد رضا من تامين الباقي من والده«4» فلتذهبوا الى السيد ديبائي.وفي اي وقت رأيتم انكم بحاجة الى المال فاكتبوا لي وانا اكتب كي يؤمنوا لكم الباقي.فيما يتعلق بالخلاف بين السيدين فانني عاجز تماماً في هذا الموضوع فليس لدي الوقت او المزاج للاستماع لمثل هذا الكلام الفارغ.فانا في اواخر عمري ابتليت بما يجري في الداخل والخارج آمل من الله تعالى ان ينهي هذه الامور بحلول الاجل.

«۱»-نجل آية الله سيد محمد صادق لواساني. «۲»-المتعاقد المالي مع السيد خلخالي في طهران. «۳»-آية الله الميرزا ابو القاسم دانش وكيل الامام المطلق. «۴»-يشير الى آية الله لواساني«هذه الهوامش كتبها السيد احمد الخميني».


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: