شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

رسالة [إلی السيد عباس‏ المهري]

النجف الأشرف‏
تأسيس المدرسة الاسلامية للبنات في الكويت‏
المهري، السيد عباس‏
جلد ۳ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۲۵

[بسم الله الرحمن الرحيم‏ سماحة حجة الإسلام والمسلمين آية الله العظمى في العالمين الإمام المجاهد السيد روح الله الموسوي الخميني ادام الله ظلّه الوارف على رؤوس المسلمين.
بعد السلام عليكم وتقبيل أيديكم.
لقد قمت بتأسيس مدرسة دينية حديثة للطالبات في الكويت من أجل حفظ بناتنا من ... والانحراف، وتربيتهن تربية إسلامية نزيهة كما يحب الله ويحب الرسول ونحب لبناتنا، باسم «المدرسة الجعفرية للبنات».
وحيث ان المتدينين لا يقومون بالإنفاق على أمثال هذه المشاريع الدينية إلّا بعد كسب موافقة المراجع الدينية على ذلك، فالمرجو تحريضهم على تأسيسها والقيام التام بها ليكونوا على بصيرة من أن العمل والإنفاق في مثل هذه المؤسّسات الإسلامية واجب اجتماعي وأَنّه خدمة للمذهب الجعفري الحنيف، وبذلك تقومون بخدمة لا تنسى للجيل الطالع من ذريتنا.
المخلص سيد عباس المهري]
بسم الله الرحمن الرحيم‏
انّ مساعيكم الجميلة وجهودكم الدينية في الكويت للمحافظة على أبنائنا من الفساد الخُلقي وتربيتهم تربية اسلامية صحيحة على ما سمعناه من بعض الموثقين المطلعين موجب للشكر والتقدير، فجزاكم الله خيراً.والمرجو من أهالي الكويت المحترمين أن يساعدوا هذا المشروع المهمَّ الدينيّ معنوياً ومادياً، وأن يجدوا تمام الجد في نشر التعاليم الإسلامية القيمة بين الشباب، يحصل بذلك ان شاء الله منه-تعالى شأنه-رضىً ورضوان.ونسأل الله- تعالى- لهم ولكم التوفيق والسداد، وللإسلام والمسلمين العظمة.والسلام عليكم ورحمة الله.
روح الله الموسوي الخميني‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: