شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

رسالة [إلی خديجة ثقفي]

النجف الأشرف‏
أُسريّ‏
ثقفي، خديجة
جلد ۳ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۴۰

باسمه تعالى‏
السيِّدة المحترمة
وصلت رسالتكم بعد طول انتظار«1».يبدو انكم ما ان خرجتم من النجف حتى نسيتمونا، ولم تفكِّروا بأننا سنقلق إذا تأخّرت رسائلكم.على كلّ حال نرجو أن تكونوا بخير وسالمين إن شاء الله.نحن بخير بحمد الله-تعالى-نجتاز أيّامَنا، وهواء النجف على ما رأيتِ متغير، ولكنه في كل الأحوال جيد.أطلعونا على سلامتكم ولو بكلمتين في كل أُسبوع أو كل اسبوعين في الأقل.ليس لدينا جديد.القضايا المقلقة ذاتها.غير معلوم ما الذي سيحدث. أرجو أن يصلح الله-تعالى-الامور إن شاء الله.
بلغوا تحياتي إلى جميع الأهل والأقارب، ولا سيما صديقة «2» والسيدة فاطمة«3».قبلاتي الى حسن«4».کونوا على علم بأنه إذا انقضت المدّة، فمن غير الواضح أنهم سيوافقون على رجوعها، فلتعد قبل انقضاء المدة. لا تسمعي كلام أحد، وإلّا ستبقين في إيران، ولن تتمكّني من العودة.
21 جمادي الثاني 94؛ المخلص‏
تسلّم اقليم «5» عليكم وعلى فريدة«6».حالها جيدة منذ سفرك.

«۱»-كانت زوجة الإمام الخميني- خلال إقامتها في النجف الأشرف- تأتي كل سنتين أو ثلاث في زيارة تمكث فيها شهراً أو شهرين لرؤية الأبناءِ والأهل والأقارب. «۲»-بنت الامام الخميني. «۳»-السيدة فاطمة الطباطبائي، زوجة السيد أحمد الخميني. «۴»-السيد حسن الخميني، نجل السيد أحمد الخميني. «۵»-اقليم او«اقليما»-الخادمة التي تعمل في بيت الإمام بالنجف الأشرف. «۶»-بنت الامام الخميني وزوجة السيد أعرابي.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: