شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

رسالة [توجيه بعلاج أحد المرضى- عدم إمكان إصدار بيان‏]

النجف الأشرف‏
توجيه بعلاج أحد المرضى- عدم إمكان إصدار بيان‏
روحاني (زيارتي)، السيد حميد
جلد ۳ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۱۰۴

باسمه تعالى‏
ارجو لك التوفيق والشفاء-إن شاء الله تعالى-يستحسن أن تأتي بغداد وتتعالج، فالإهمال غير صحيح، واذا قررت ذلك فأخبرني.بالنسبة للبيان، فإن الكتاب«1»الذي أرسلته عندي، ولكنه ناقص، على اية حال أنا متردد في الوقت الحاضر، لأنه تم التعرض لي مؤخّراً في الإذاعة والصحف، ولا ارغب بفعل شي‏ء تبعاً لذلك«2».اضافة إلى أنَّ إمكانات الطباعة والنشر غير متوفرة لا هنا ولا في لبنان أو إيران.
تأثرتُ بتدهور صحة السيد الوالد«3»، نسأل الله-تعالى-أن يمنّ عليهِ بالشفاء-إن شاء الله.كتبت إلى أحمد «4» أن يعوده عند الاستطاعة، ويقضي حوائجه.وسأبعث بالرسالة إلى إيران اليوم مع أحد الزوّار.والسلام عليكم.
أرسلت اليكم التقويم«5»، لأنه لديّ تقويم.

«۱»-كتاب«جرائم ۲۵۰۰ عام من الحكم الشاهنشاهي»-الذي صدر في العراق. «۲»-اثر تسفير النظام البعثي العلماء والايرانيين المقيمين في العراق عام ۱۹۷۵ صعّدت منظمة الأمن ونظام الشاه في ايران من الحملات الدعائية على الإمام الخميني التي أدت الى اندلاع انتفاضة طلبة العلوم الدينية في ۱۵ خرداد عام ۱۳۵۴ في المدرسة الفيضية وهجوم أزلام السلطة واعتقال المتحصنين. «۳»-السيد علي أحمد زيارتي الذي نفاه نظام الشاه إلى مدينة كاشان. «۴»-السيد أحمد الخميني. «۵»-التقويم الذي اصدره اتباع الجبهة الوطنية خارج ايران.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: