شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

خطاب‏ [جرائم الاسرة البلهوية خلال خمسة عقود]

مدينة قم المقدسة
جرائم الاسرة البلهوية خلال خمسة عقود
جمع من علماء الدين - جمع من الايرانيين المقيمين في دولة الامارات العربية المتحدة والجمعية المنتخبة للهلال الحمر الاماراتي‏
جلد ۶ صحیفه امام خمینی (ره)، از صفحه ۲۳۱ تا صفحه ۲۳۳

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم‏
بسم الله الرحمن الرحيم‏

الجلادون هم صنيعة اسرائيل‏

انني اشكر السادة الذين تجشموا عناء المجيئ من أجل تفقدي والاعراب عن مواساتهم للشعب الايراني. واسأل الله تبارك وتعالى ان يمن بالسلامة عليهم جميعا.
انكم تعلمون بأن الشعب الايراني قد تعرض خلال ما ينيف على الخمسين عاما من حكم هذه الاسرة للظلم والتعدي وفقد حريته. كما ان استقلال البلاد ضاع. وتعلمون ما تحمله الشعب، وقادته والفئات المختلفة من علماء الدين، ومثقفين وجامعيين وتجار، الجميع كانوا في عذاب ومشقة. وكم من الاشخاص فقدوا حياتهم في سجون وتعرضوا الى ابشع انواع التعذيب التي لا يمكننا الآن تصورها. فقد استقدموا اخصائيين في التعذيب من اسرائيل كانوا قد تدربوا في اسرائيل ليمارسوا التعذيب هنا!.
احد علماء الدين كما نقل لي قطعت رجله بالمنشار الكهربائي، كما وضع البعض على مقلاة كبيرة متصلة بالكهرباء! ... هذا ما وصلنا عن هذه الامور ولكن ما سيكشف لاحقا سيساعد في فهم المصير الذي كان يواجهه هؤلاء التعساء وابناء هذا الشعب.

آثار (الثقافة) و (الحضارة) الآرية

ومن ناحية اخرى فان بلادنا اصبحت وتحت شعار" الحضارة الكبرى" متخلفة في كافة المجالات. فثقافتنا ثقافة استعمارية لا تسمح لابنائنا بتربية صحيحة او بتحقيق الرشد والتكامل. فبعد سبعين عاما تقريبا من وجود المدارس واكثر من ثلاثين عاما على وجود الجامعات، فانهم ان ارادوا ان يجروا عملية جراحية" لاستئصال اللوزتين" ينصحون باجرائها في لندن! ولو ان احدا عانى من ألم في صدره مثلا واصيب بمرض ما، فان عليه ان يذهب الى الخارج. ذلك لانهم لم يسمحوا لشباننا بالتطور والرشد.
خلال سفري الاخير الى باريس، جاءني العديد من الأخوة من جملتهم بعض الايرانيين المقيمين في المانيا، وكانوا اربعمائة شخص ويبدو انهم ذهبوا هناك لدراسة الطاقة الذرية. هؤلاء كانوا يشكون ويقولون: اولا انهم لا يسمحون لنا بان نحصل على المعلومات بشكل صحيح حول‏ هذه العلوم، وثانيا ان هذا العلم مضر لايران لانه سيكون بديلا عن النفط اذا ما نفد من البلاد، لذا فانهم اذا اقاموا مولدا للطاقة النووية فانه سيتعطل مع نفاد النفط، وعليه فان ذلك مضر لايران علاوة على ما يلحقه من اضرار جسدية لابناء الشعب الايراني.
انهم لم يسمحوا لهم بالدراسة بشكل صحيح، واذا ارادوا ان يفعلوا ولو بشكل غير تام فانه يأتي بتلك الطريقة، تعليم اشياء مضرة بالبلاد.
تعلمون انهم قضوا على زراعتنا بشكل كامل، ونحن الآن محتاجون للآخرين في جميع المجالات، لقد قضوا على ثروتنا الحيوانية وسلموا مراتعنا الى الاجانب أو انهم أجّروها لهم. أمموا غاباتنا فمنعوا عنها ابناء الشعب وسلّموها للاجانب، هذا ما فعله النظام البهلوي. ضعوا يدكم الآن على اي مكان في البلاد فستجدونه مدمر. لقد تركوا لنا خربة وحملوا كل ما لدينا وذهبوا. وهذه الحكومة ترث خرابة يعمها الدمار وينبغي اعادة بناءها من الأساس.

نهب اموال الشعب الايراني‏

مارسوا تضليلا اعلاميا كبيرا بحيث ان دول الخليج كانت تعتقد بان رحيل الشاه سيؤدي الى اضطراب العالم اجمع! وفي ايران ايضا ثمة حثالة لا تزال تعتقد بذلك وهؤلاء سيفهمون لاحقا ماذا صنعت هذه الاسرة بهذا الشعب. لقد نهبوا ثروات الشعب واخذوها معهم. ففي عهد رضا شاه نقلت حقائب كثيرة مليئة بالمجوهرات معه حينما وضعوه في سفينة ونفوه. اخذوه بسفينة هو والمجوهرات الى بريطانيا! وفي عهد هذا وقبل ان يذهب جمعت هذه الاشياء الثمينة ونقلت، جمعت المجوهرات ونقلت، لقد نهبوا كل شي‏ء تقريبا.
ان أهم الثروات التي يمتلكها هذا البلد هو النفط، الذي يعتبر ثروة للبلاد وينبغي ان تنتفع به الاجيال القادمة، ولكن لو ان هذا الشاه بقي عشرين عاما أخرى لما بقيت قطرة نفط واحدة. فهو ذاته كان يقول باننا لا نملك نفطا لاكثر من عشرين وبضعة اعوام! «1» ذلك لانهم فتحوا انابيب النفط وسلموها للغير وماذا أخذوا في مقابله مثلا من امريكا التي تعتبر النموذج البارز، اعطوها النفط وفي المقابل اقاموا قاعدة لها، لا انهم اعطونا اسلحة! هذا هو ظاهر القضية اعطونا اسلحة في مقابل النفط. اعطونا اسلحة! اسلحة لا يمكننا استعمالها! ليس هناك من احد في بلادنا الآن يتقن استخدام هذه الاسلحة، لقد اعطوا هذا الاسلحة لتكون قاعدة لهم فاذا ما نشبت حرب بينهم وبين الاتحاد السوفيتي فان ايران ستكون قاعدة لهم. وقد اقاموا العديد من القواعد. أخذوا النفط وفي المقابل اعطوا عوضا لتحقيق مصالحهم! فاصبح كلاهما في جيوبهم. لقد ارتكبوا خيانة كهذه بحق هذه البلاد.

الشاه في مأزق‏

ويكررون القول ايضا بان ثمة اشخاص في الخليج يودون الشاه. فعليهم الآن ان يعبدوا عظامه النخرة! ان هؤلاء الخونة يجب ان يعبدوا عظامه النخرة وهذا هو حال العظام النخرة لمن رفضته‏ امريكا والرباط الموجود فيها «2»، انهم يقولون ايضا باننا لا نستطيع قبوله وليس بوسعه البقاء هنا، حتى بريطانيا لم تستقبله، الجميع طردوه، حسناً ليأتي الى الخليج عند رفاقه!.

النصر رهن بالطبقة المحرومة

على اي حال انتم تعلمون انهم تصرفوا كذلك، وان شعبنا، الشعب الايراني الغيور لم يطق ذلك ونهض ابناؤه جميعا بقدرة الاسلام وبقدرة الإيمان وتقدموا بنهضتهم. ان هذه النهضة وهذا التقدم وهذا الانتصار مرهون بطبقة الشبان الايرانيين، بالطبقة الثالثة من شباب المجتمع، فئة الشباب المحرومين فهم الذين ساهموا في تقدم الامور وفي تقدم النهضة وعلينا ان نشكرهم.
على اي حال ... عليكم انتم، اينما كنتم، ان تنصحوا هؤلاء وان تقولوا لهم ان القضية انتهت! وانكم مهما صرختم: الشاه! فليس هناك من شاه حتى تنادوه! عودوا الى الاسلام فالاسلام وحقائق الاسلام هي الانسب لكم وللجميع. الاسلام يتكفل بكافة نواحي حياتنا، يعمر الدنيا ويعمر الآخرة ويجعلكم سعداء.
اسأل الله ان يوفق الجميع، واكرر شكري على مجيئكم واعتذر لان وضعي لا يسمح بمواصلة الحديث.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته‏

«۱»-جاء في كتاب«نحو حضارة كبرى»-لمؤلفه محمد رضا بهلوي، ص ۹۰:" ... طبقا للتخمينات فان احتياطي النفط في ايران سينتهي خلال عشرين او ثلاثين عاما أخرى ...". «۲»-مدينة الرباط عاصمة المغرب.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: