مطلب مرتبط

سخنرانی در جمع خانواده شهدا و کسبه آمل (منت خداوندی- حفظ رمز پیروزی)احییتم الإسلاماحییتم الإسلام
شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

خطاب‏ [المِنّة الإلهية - المحافظة على سر الانتصار]

قم‏
المِنّة الإلهية - المحافظة على سر الانتصار
عوائل الشهداء وجمع من كسبة (آمل)
صحيفة الإمام الخميني ج ۷ ص ۱۰۰

بسم الله الرحمن الرحيم‏

المنن الإلهية

إنني أشكر الشعب الإيراني. لقد ساهم الجميع في هذه النهضة المقدسة. فالشعب الإيراني بأسره وبقلب واحد طالب بالجمهورية الإسلامية وسقوط النظام الملكي المنحوس. إنني أشكر جميع طبقات الشعب. إنني خادم لجميع الشعب .. لقد منّ الله علينا بالإسلام، لقد منّ الله على العالمين بالقرآن. لقد منّ الله علينا إذ جعل النبي الخاتم نبينا. لقد منّ الله علينا إذ جعل الأئمة المعصومين أئمتنا. لقد منّ الله علينا إذ أرسل إلينا أحكام الإسلام الراقية. نشكر الله تبارك وتعالى إذ أنعم علينا بمننه. لقد منّ الله علينا إذ جعل هذا الشعب بجميع أفراده وبتغيرات روحية، يُقبل على الإسلام ويروي هذه النهضة المقدسة. إنها منّة الله تبارك وتعالى إذ توجهتم أنتم الشباب الشجعان في كل مكان- للإسلام، وأحييتم الإسلام في هذا العصر، في هذا العصر المظلم، في هذا العصر الذي ضاعت فيه كل القيم.

المحافظة على سر الانتصار

تحية لك أيها الشعب الإيراني. الموت لأولئك الذين يريدون القضاء على وحدة الكلمة هذه! أنه ليس أكثر من تصور ساذج من يتصور أن بوسعه القضاء على وحدة الكلمة هذه. لقد أدركت إيران سر الانتصار، ألا وهو التوجه لله ووحدة الكلمة.
حافظوا على وحدة الكلمة هذه. حافظوا على هذا التوجه لله، وسيكون النصر حليفكم. لا تدعوا الخائنين لينفذوا بين صفوفكم المتراصة، لا تتركوا أولئك الذين ينشرون الفرقة ليوقعوا الفرقة بينكم بذرائع واهية، قفوا بوجه هذه الفرقة. كونوا في خدمة الإسلام. لقد أمرنا الإسلام بوحدة الكلمة، إن الذين يوقعون الفرقة خارجون عن الإسلام. حفظكم الله جميعاً أنتم أكابر (آمل) وجميع أبناء الشعب، ولنمض جميعنا بوحدة الكلمة والإسلام العزيز إلى الأمام، ونوصل هذه النهضة إلى برّ الأمان.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: