مطلب مرتبط

سخنرانی در جمع اقشار مختلف مردم (مجاهدت زنان ایران)کل الحقیقة الانسانیةکل الحقیقة الانسانیة
شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

خطاب‏ [جهاد نساء إيران‏]

قم‏
ذكرى ولادة السيد فاطمة الزهراء سلام الله عليها ويوم المرأة
جهاد نساء إيران‏
مختلف فئات الشعب من المحافظات والنساء
صحيفة الإمام الخميني ج ۷ ص ۲۵۳ الى ۲۵۴

بسم الله الرحمن الرحيم‏

المرأة مظهر تحقق آمال البشر

يوم عظيم واجتماع كبير ومحل مبارك، يوم ولادة الزهراء المرضية، يوم المرأة. يوم انتصار المرأة، ويوم المرأة القدوة في العالم. إن للمرأة دوراً كبيراً في المجتمع. المرأة هي مظهر تحقق آمال البشر، المرأة تربي جمعاً غفيراً من النساء والرجال العظماء. ومن حضن المرأة يسمو الرجل في معارج الكمال. حضن المرأة محل تربية النساء العظيمات والرجال العظماء. يوم عظيم، اليوم ولادة امرأة تعدل جميع الرجال، امرأة نموذج للإنسان، امرأة تجلت فيها كل الحقيقة الانسانية. إذاً اليوم يوم عظيم. إنه يومكن أيتها النساء.

أسبقية نساء إيران في الجهاد

لقد أثبتت النساء في عصرنا أنهن تعدلن الرجال في الجهاد بل متقدمات عليهم. إن نساء إيران جاهدن جهاداً انسانياً عظيماً وكذلك جاهدن جهاداً مالياً كبيراً. إن هذه الطبقة المحترمة من النساء من أبناء جنوب طهران ومدينة قم وبقية المدن، هذه السيدات المحجبات، هذه المؤمنات اللاتي يمثلن مظهر العفاف، كنّ سابقات في النهضة في الإيثار بالمال أيضاً. لقد آثرن المستضعفين بمجوهراتهن وحليّهن. والأساس في هذه الأمور هو النية الخالصة. لقد أنزل الله تعالى عدة آيات من أجل أقراص من الخبز تصدّق بها أمير المؤمنين سلام الله عليه واسرته .... هذه الآيات لم تكن من أجل أقراص الخبز. وإنما من أجل الإخلاص، لأن العمل كان لله. قيمة الأعمال بمعنويتها. إن قيمة أعمال أخواتنا اللاتي شاركن في النهضة أعظم من قيمة أعمال الرجال، لقد خرجن بجلابيب العفاف، واتحدت أصواتهن مع الرجال وحققن النصر، وقدّمن الآن للمستضعفين وبنية خالصة ما ادخرنه في أيام عمرهن. إن لهذا قيمة، إن الأغنياء لو دفعوا الملايين لما كانت قيمتها كهذه.
إذن يوم المرأة يوم مهم، واليوم يوم المرأة، يوم المخدرات، وهذا اجتماع عظيم، اجتماع من الفئات المختلفة التي لم تكن تستطيع الاجتماع مع بعضها، لقد اجتمع الذين لم يكن الإرهاب يسمح لهم بالاجتماع مع بعضهم، اجتمعوا مع بعضهم بعضاً، الجميع معاً، الأخ والأخت، اجتمع الإخوة بأُخوَّة واجتمعت الأخوات بأُخوَّة. اجتمعوا في مكان مقدس، المكان المقدس للفيضية، المكان الذي يفيض منه العلم لجميع الأقطار. المكان الذي تُبيّن فيه الأحكام الإلهية. المكان الذي انتشر منه العلم إلى كل مكان، وانتشر منه الجهاد إلى كل مكان، إن نساء ورجال قم نموذج في العلم والعمل. إن نساء ورجال إيران نموذج في العلم والعمل، إننا في جوار السيدة فاطمة المعصومة سلام الله عليها واليوم يوم ولادة الصديقة الزهراء سلام الله عليها ونحن مجتمعون في مكان إسلامي.

المحافظة على (القيام لله) ووحدة الكلمة

أحبائي! حافظوا على هذا الاجتماع، حافظوا على هذه الوحدة. إن الشياطين بصدد إيجاد الاختلاف. حافظوا على هذه الوحدة للكلمة. حافظوا على هذا (القيام لله)، ما دامت نهضتكم لله فأنتم منتصرون. إن الذين يريدون إيقاع التفرقة بعناوين مختلفة إنما يخونون الأمة، يخونون البلد، يخونون الإسلام. أحبطوا مؤامراتهم ونشاطاتهم بوعي. إن الذين يثيرون الفوضى بين فئات الشعب في أطراف البلد، بصدد إيقاع الفرقة، انهم عملاء للأجانب، عملاء لأمريكا، أجراء لها، إن الأموال تأتيهم من وراء الحدود فيقومون بتوزيعها بين العمال ويقولون لهم لا تعملوا، لا تعملوا حتى لا تدور المصانع. يمنعون الفلاحين من القيام بعملهم.
أيها العمال المحترمون! أيها المزارعون الأعزاء! استمروا في أعمالكم. كفّوا عن الفرقة. اليوم يوم يجب عليكم فيه جميعاً أن تعملوا من أجل الإسلام ومن أجل بلدكم. جميعكم مكلفون. إن الذين يقفون بوجه عملكم يريدون فتح الطريق أمام أسيادهم، يريدون جرّنا ثانية إلى تلك الذلة والمهانة. حفظكم الله تعالى من شرهم، ونصر الإسلام والمسلمين، ومنحنا القدرة على التفكر. منَّ الله عليكم بالسعادة والسلامة.
والسلام عليكم روحمة الله وبركاته‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: