مطلب مرتبط

پیام به پاسداران انقلاب اسلامی (وظایف پاسداران)حارس القرآن الکریمحارس القرآن الکریم
شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

بيان‏ [ميلاد الإمام الحسين (عليه السلام) ويوم الحرس‏]

قم‏
ميلاد الإمام الحسين (عليه السلام) ويوم الحرس‏
حرس الثورة الإسلامية
صحيفة الإمام الخميني ج ۸ ص ۲۴۰ الى ۲۴۱

بسم الله الرحمن الرحيم‏
2 شعبان المعظّم 99
أبارك للمواطنين عامّة وحرس الثورة الإسلامية خاصّة ثالث شعبان المعظّم المبارك يوم الحارس والحراسة لمدرسة الإسلام السامية، وهو جدير أن يُدْعى يوم الحرس. يوم ولادة حارس القرآن الكريم والإسلام العزيز السعيد الذي بذل كل شي‏ء في سبيل غايته، وأنقذ الإسلام من مهوى الانحراف الأمويّ الطاغوتيّ الذي انحطّ إلى الإسلام طاغوتياً وتعريف رسوله بغير حقيقته المقدّسة. وباسم خليفة رسول الله فعل معاوية وابنه الظالم «1» بالإسلام ما فعله جنكيز بإيران، وبدّل مدرسة الوحي إلى نظام شيطانيّ، ولولا فداء حارس الإسلام العظيم الشأن وشهادة حماته العظماء وأصحابه المُضحِّين لَعُرِّف الإسلام تعريفاً مقلوباً في قمع بني أمية وتبدّدت جهود النبيِّ الأكرم- صلى الله عليه وآله- وأصحابه الفدائيين.
ألا يا حرس العصر الحاضر والثورة الإسلامية اقتدوا بإمام الأمّة «2» وحارس القرآن الكريم والإسلام العزيز، وأدّوا حراستكم للثورة الإسلامية أداءً حسنا، واحفظوا هذه المهمّة العظيمة التي هي مهمّة أنبياء الله العظام وأوليائه الكرام حفظاً جيّدا، ولا تعملوا- لا سمح الله- ما يتلوّث به مقام الحرس، ومعاذ الله أن يصدر عنكم عمل يشين الإسلام، ونستجير بالله أن يقال: حرس الإسلام مثل مأموري المنظّمة «3».
وأطلب منكم أيّها الشبّان الأعزّاء أن تقذفوا العناصر غير الطاهرة من أنفسكم، فمن الممكن أن يُسي‏ء عمل فرد إلى جماعة، ونحن نواجه اليوم فئات قد كمنت لنا تريد أن تعرِّف الإسلام وثورته الجليلة بخلاف ما هما عليه، ويتتبعون هفوات العوامّ، ويُؤاخذون الثورة والإسلام بعثرات غير المسؤولين، فالواجب على علماء الإسلام الذين هم هداة المجتمع واللجان والمحاكم وحرس الثورة أن يسعوا ولا يدعوا أحداً يدنّس الثورة الإسلامية الطاهرة ومدرسة الإسلام والجمهورية الإسلامية عن شيطنة ومؤامرة، أو عن جهالة وعدم اطّلاع على حقائق الإسلام. أريد من كل الجماعات المذكورة أن تساعد الحكومة الإسلامية المؤقتة، ولا تتدخل في الأمور الحكومية وعزل المأمورين ونصبهم. فالتدخّلات تبعث الحكومة الإسلامية على الضعف خلافاً لمرضاة الله، ولذا يجب اجتنابها.
روح الله الموسوي الخمينيّ‏

«۱»-يزيد بن معاوية. «۲»-ولي العصر عجّل الله تعالى فرجه الشريف. «۳»-منظّمة الأمن في عهد الشاه.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: