شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

حكم‏ [تعيين ممثلين في شؤون الحج‏]

طهران، جماران‏
تعيين ممثلين في شؤون الحج‏
السيد عبد المجيد ايرواني، السيد علي هاشمي كلبايكاني، محمد رضا توسلي، حيدر علي جلالي، السيد حسن طاهري خرم آبادي‏
جلد ۱۴ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۳۲۴

بسم الله الرحمن الرحيم‏
السادة حجج الإسلام: الحاج السيد عبد المجيد ايرواني، والحاج السيد علي هاشمي كلبايكاني، والحاج الشيخ محمد رضا توسلي، والحاج الشيخ حيدر علي جلالي، والحاج السيد حسن طاهري خرم آبادي- دامت إفاضاتهم.
انطلاقاً من أن الحج وتأدية هذه الفريضة الإلهية الكبيرة من الواجبات الإسلامية المهمة ومن التجمعات الكبيرة السياسية- الدينية لمجتمع المسلمين، يجب أن يُبذل الجهد الكافي في تأديته بأحسن شكل والاستفادة من هذا الاجتماع الديني العظيم بأكبر شكل ممكن.
لذلك أُعَيِّنُكم في هذه السنة لمتابعة أعمال الحجاج وزوار بيت الله الحرام، لكي تسعوا بالتشاور والتفكير سوية لقضاء حوائجهم ولا تبخلوا في تقديم الإرشادات اللازمة في موسم الحج، وتنبيههم بأهمية الزمان وحساسيته والواقع الحالي الخطير، وأن تذكّروا الجميع بهذه الحقيقة حيث أن أعداء الإسلام يسعون بكل قواهم لايجاد الفرقة والخلاف بين المجتمعات الإسلامية ويسعون بأي اسم وبأي وسيلة حتى يستطيعوا من خلال النزاعات بين المسلمين تهيئة الأرضية من أجل التسلط الكامل والمجدد على الدول الإسلامية والسيطرة عليها ونهبها وسلبها.
ومن أجل هذا، من الضروري أن تبتعدوا عن أي شكل من أشكال التفرقة، فهذه وظيفة شرعية وإلهية. علما أن العاملين في الدوائر المختلفة الذين يرتبط عملهم بالحج مكلّفون بالتعاون في أعمالهم بأن ينجزوا أعمالهم بعد تصويتكم لها وموافقتكم عليها.
أسأل الله تعالى التوفيق للجميع. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
5 شعبان المعظم 1401 ه- ق‏
روح الله الموسوي الخميني‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: