شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

نداء [فضيلة الجهاد في سبيل الله‏]

طهران، جماران‏
فضيلة الجهاد في سبيل الله‏
القادة العسكريون وأفراد القوات المسلحة والحرس والتعبئة الشعبية والعشائر وقوى الأمن‏
جلد ۱۷ صحیفه امام خمینی (ره)، از صفحه ۱۴۷ تا صفحه ۱۴۸

بسم الله الرحمن الرحيم‏
" إن الجهاد باب من أبواب الجنة فتحه الله لخاصة أوليائه" «1» (عن أمير المؤمنين عليه السلام).
إن هذه الفضيلة الكبرى تلفت الانظار أكثر من بقية الفضائل الكثيرة التي ذكرت بحق المجاهدين في سبيل الله. ولا شك أن بيان الإنسان العادي عاجز عن سبر غور هذه المفردات بمعناها العرفي- وليس الأسرار الإلهية والعرفانية التي نحن عاجزون عنها أصلًا-. فمثل هذا الوسام الإلهي على سواعد المجاهدين، يشع كالشمس لدى أصحاب الأسرار الغيبية والملكوتية. أليس هذا تجلياً للخلقة التي يفخر بها إبراهيم خليل الرحمان؟ أليست هي ومضة من مقام حبيب الله تضي‏ء هامة أفضل الموجودات؟ أليست هي نازلة مقام ولي الله التي تشرف بها أولياء الله بدءً من أمير المؤمنين وانتهاءً بخاتم الأولياء؟ فان كانت كذلك- وهي كذلك- فبأي بيان يمكن الحوم حولها وبأية عين بشرية يتسنى رؤية هذه الجلوة؟ لذا يستحسن بي، أنا القاصر، أن أكتفي بالقول:" السلام عليكم يا خاصة أولياء الله".
إنها كرامة عظيمة للمجاهدين في سبيل الله سواء استشهدوا أو انتصروا أو لم ينتصروا. كما أن للشهداء فضائل كثيرة أخرى، وللمنتصرين الأعزاء فضلهم أيضاً. المنتصرون أمثال هؤلاء الأعزة البواسل بدءً من قادة الحرس الاعزاء والجيش ومروراً ببقية المجاهدين وانتهاءً بسائر المناضلين والمجاهدين في سوح القتال وطليعة قوات التعبئة واللجان الثورية والشرطة والجندرمة والقوات الشعبية والعشائر الشجاعة الباسلة الذين كان لهم دور رئيسي في كسر حصار آبادان، وتحطيم سد خرمشهر الحصين، وفتح محرم المبين، وإلحاق الهزيمة بالعدو الظالم- المدجج بالأسلحة الأميركية والسوفيتية وبقية القوى ويحظى بالدعم المالي والعسكري للرجعيين في المنطقة- التي ستبقى وصمة فضيحتها على جباه الصداميين على مرّ التاريخ. ومن المفترض أن تكون القوى الكبرى وحماة صدام قد أدركوا لحد الآن بأن القوة العسكرية والأسلحة الحديثة ليس بوسعها مطلقاً مواجهة الغضب الثوري والمقدس للشعوب.
إنني، ومع اعتذاري من التقصير، أتقدم بالتهاني إلى قادة الجيش والحرس وكافة قادة القوات العسكرية والأمنية وأفراد القوات المسلحة الذين حققوا بدفاعهم الباسل عن الإسلام والبلاد، العزة والكرامة للإسلام والمسلمين والمواطنين الأعزاء في ساحة النضال. واني ارجو رحمة الله غير المتناهية لشهدائهم العظام الأحرار وشهداء الوطن الإسلامي الذين نالوا السعادة الأبدية. كما اتمنى السعادة الأبدية والصبر الجميل والأجر الجزيل لأمهاتهم وآبائهم وزوجاتهم وأفراد أسرهم.
تحية إلى قوات حرس الثورة والجيش في إيران الاسلامية. وسلام على قادتهم المحترمين .. تحية إلى كافة المجاهدين والمقاتلين على طريق تحقيق الأهداف. والنصر لقادة وجنود الجندرمة والشرطة واللجان الثورية والتعبئة والمقاومة الشعبية والعشائر. ولترفرف راية الجمهورية الإسلامية الإيرانية خفاقة. والصلاة والسلام على نصير المستضعفين العظيم حضرة بقية الله- أرواحنا فداه-.
روح الله الموسوي الخميني‏

«۱»-نهج البلاغة، الإمام علي«ع»-، الخطبة ۲۷.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: