شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

حديث‏ [ضرورة اتحاد المستضعفين في مواجهة القوى الكبرى‏]

طهران، جماران‏
ضرورة اتحاد المستضعفين في مواجهة القوى الكبرى‏
السيد ارنستو كاردينال (وزير الثقافة النيكاراغوي) وجواد منصوري (مساعد الشؤون الثقافية في وزارة الخارجية) والسفير الإيراني في نيكاراغوا السيد بيروز
جلد ۱۷ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۳۵۰

بسم الله الرحمن الرحيم‏
اشكركم على قدومكم كي يتسنى لنا أن نتداول همومنا ومعاناتنا مع بعضنا البعض .. إن ما تذكرونه يوضح بأن بلدكم يعاني مما نحن فيه إلى حد كبير، غير أن مشكلات بلدنا ومعاناته أكبر بكثير. اننا نعاني من مؤامرات ودسائس كل القوى في العالم، وان ذنب بلدنا وشعبنا هو أننا نهضنا من أجل الاستقلال والحرية ومحاولة التخلص من هيمنة الآخرين. فمثل هذا يعد ذنباً كبيراً لا يغتفر بالنسبة للقوى العظمى. ولكن إذا لم ينهض المستضعفون في العالم، سواء أولئك الرازحون تحت سلطة أميركا أو هؤلاء القابعون في أسر القوى الأخرى، ويتحدوا ويتكاتفوا فلن يتسنى القضاء على القوى الشيطانية. فلا بد لنا من العمل جميعاً على تحقيق وحدة المستضعفين مهما كانت توجهاتهم ودياناتهم. فإذا لم يتم التصدي للقوى الظالمة، فان هذين القطبين المستكبرين الشرقي والغربي سوف يقضيان على الجميع كالسرطان.
اننا عاقدون العزم للقضاء على كل المستبدين. ولا بد لكم، انتم أيضاً، ان تعملوا على اقناع الشعوب بالتوجهات الحقة. فكل واحد منا مطالب بالعمل وفقاً لما يؤمن به، بصدق وإخلاص، ولا بد لنا من الاعتماد على الله تبارك وتعالى كي يمنّ علينا بلطفه وكرمه للتخلص من هيمنة هؤلاء واستبدادهم.



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: