شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

رسالة [إلی حسين علي منتظري‏]

طهران، جماران‏
مهمة للتحقيق في الصلاحية العلمية للمرشحين للمجلس الاعلى للقضاء
حسين علي منتظري‏
جلد ۱۹ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۲۴۳

[بسم الله الرحمن الرحيم‏
المحضر المبارك لقائد الثورة الكبير ومؤسس الجمهورية الإسلامية الايرانية سماحة آية الله العظمى الإمام الخميني- دام ظله العالي-.
سماحتكم يعلم أن الدورة الثانية لانتخابات المجلس الاعلى للقضاء مستمرة في انتخاب ثلاثة أعضاء للمجلس المذكور وقد عُرّف عدد من المتطوعين للانضمام للمجلس، وطبقاً للبندين الثاني والثالث من المادة الثانية من اللائحة القانونية التي تخص انتخاب ثلاثة من القضاة لعضوية المجلس الاعلى للقضاء فإن المنتخبين يجب أن يتوفر فيهم شرطان هما: (الاجتهاد في الفقه) بحيث يتمكنون من استنباط الأحكام الفقهية من الكتاب والسنة والأدلة الأخرى بمرتبة فقيه صاحب فتوى، و (العدالة والتقوى الدينية) وعلامة ذلك التمسك العملي بأداء الواجبات والاحتراز عن المحرّمات الاسلامية، وطبقاً للبند الرابع من المادة الثالثة للقانون المذكور فإن إحراز وتأييد وجود الشرطين المذكورين لدى المتطوعين موكول إلى امام الأمة. ونرسل طياً أسماء المرشحين راجين سماحتكم تعريف من تحرزون فيهم الاجتهاد والعدالة إلى هيئة الإشراف على الانتخابات.
14/ 3/ 1364
هيئة الإشراف على الدورة الثانية لانتخابات المجلس الاعلى للقضاء: ممثل الإمام، محمد علي صدوقي- ممثل ديوان القضاء العالي، حسين شايكان- ممثل المجلس الاعلى للقضاء، حسين مهربور].
باسمه تعالى‏
سماحة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ منتظري- دامت بركاته- قم بالتحقيق في هذا المجال وأعلمنا رأيك.
16/ 3/ 1364
روح الله الموسوي الخميني‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: