شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

نداء [اعلان التاسع من شهر صفر حداداً عاماً، طاعة الشاه جريمة]

باريس، نوفل لوشاتو
اعلان التاسع من شهر صفر حداداً عاماً، طاعة الشاه جريمة
الشعب الإيراني‏
جلد ۵ صحیفه امام خمینی (ره)، از صفحه ۲۳۸ تا صفحه ۲۳۹

بسم الله الرحمن الرحيم‏
احذّر جميع أبناء الشعب الإيراني الشجاع واليقظ- أيدهم الله تعالى- من مؤامرة خطيرة أخرى تنفّذ من قبل عملاء الشاه الخائن ومؤيديه الدوليين الناهبين لحفظ النظام الشاهنشاهي المنحطّ، وإبقاء الشاه في سلطته الشيطانية استدامة لنهب الثروة النفطية وتسلط الأجانب، انهم يريدون بالاستهانة بدماء شهداء الله والوطن إبقاء بلدنا بخدعهم المختلفة تحت نير الاستعمار والحكم البهلوي الدكتاتوري.
وهم يريدون ان يصنعوا من الشاه الذي يعيش حالة الاحتضار والسقوط دكتاتوراً مصّاصاً للدماء بسلطته السابقة، ويفرضونه علينا، وهم يريدون بإجراءات جزئية خدّاعة مثل حرية الصحافة والوعد بحل السافاك، والتظاهر بالدين الإسلامي المبين ان يعيدوا السلطة الى الشاه المجرم لينهبوا كيان البلاد خدمة للأجانب، ويهلكوا الحرث والنسل، ويقضوا على الإسلام والدين الى الأبد، وأنا احذر الشعب الإيراني من اطّلاع هؤلاء على قوة الإسلام والشعب الإيراني الشجاع وعلماء الدين الواعين، وتدبيرهم مؤامرة تنفذ للقضاء على هذه القوى الالهية.
أيها الشعب الإيراني الواعي! واصلوا جهادكم بشجاعة، فإنكم إن غفلتم لحظة ذهبت كل الدماء التي قدمتموها في طريق الإسلام والحرية أدراج الرياح، وأصابتكم ضربة تنقطع لها أنفاسكم، وتكتم صرخاتكم في أفواهكم.
وأنا أعلن لجميع أبناء الشعب البطل أن النظام الملكي غير قانوني، وأن المجلسين غير وطنيين وغير قانونيين، والحكومة الغاصبة غير قانونية، وطاعة هذا الحكم هي طاعة للطاغوت ومحرّمة، وطاعة الشاه المخلوع والحكومة غير القانونية جريمة في القانون وحرام في الشريعة، وقوى الأمن تعلم بموجب معلومات الصحف الاجنبية أن الشاه هَرَّب من إيران على اعتاب خروجه أكثر من الف مليون ليرة انجليزية. والله وحده يعلم كم هرب من الأموال الأخرى، وهنا ملاحظات من الواجب ذكرها:
1- على موظّفي الوزارات أن يرفضوا الوزراء الفاسدين وغير القانونيين، ولا يطيعوهم، وأن لا يفسحوا المجال لهم في الوزارات إن تمكنوا من ذلك، وهذا واجب شرعي وخدمة للبلد والشعب، لأن طاعتهم مخالفة للشعب والإسلام.
2- أن يمتنعوا مطلقاً عن دفع الضرائب وأجور الماء والكهرباء والهاتف، ويتجنبوا كل ما هو مساعدة للحكومة، فمساعدة الحكومة الغاصبة محرمة، ومؤدية الى غضب الله.
3- على علماء البلاد الأعلام والخطباء المحترمين والطلاب الغيارى والقضاة والمحامين المحترمين وأساتذة المجامعات المحترمين والجامعيين والتجار والنقابات والعمال والمزارعين والسياسيين المحترمين وفئات الشعب الأخرى أن يعلنوا خلع الشاه وعدم شرعية المجلسين والحكومة. وإذا تهاونوا في ذلك من الممكن أن تنجح مؤامرتهم بالبلد والشعب، ونكون كلّنا مسؤولين وعلينا أن نعلم جميعاً اننا كلّنا مسؤولون عند الله العظيم في هذا الوقت الحسّاس.
4- على بائعي المواد الغذائية أن يتجنبوا رفع الأسعار، فهذا العمل مخالف لرضى الله- تعالى- وهو ضربة للنهضة الإسلامية في هذه البرهة الحسّاسة.
5- علينا أن لا نغفل عن مساعدة العمّال والحرفيين الذين تضرروا بالإضرابات، وهم مجازون في ان يقدموا لهم المساعدات من الموارد الشرعية.
وانني أعلن الاثنين التاسع من صفر 99 يوم حداد عام تكريماً لشهداء مشهد وقزوين وكرمانشاه والمدن الاخرى، وأسأل الله- تعالى- أن يجعل هذا اليوم آخر يوم عزاء في حياة شعبنا الشريف، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
روح الله الموسوي الخميني‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378

جمله طلایی

فراز طلایی

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: