شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

نداء [مؤامرة اتّهام الموظفين بالانتماء إلى السافاك‏]

باريس، نوفل لوشاتو
مؤامرة اتّهام الموظفين بالانتماء إلى السافاك‏
الشعب الإيراني‏
جلد ۵ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۲۷۲

بسم الله الرحمن الرحيم‏
10 صفر 99
السلام والتحية لجميع ابناء الشعب الإيراني- ايدهم الله تعالى‏
وصلتنا معلومات من إيران تفيد بوجود مؤامرة خطيرة، فقد قيل: إن هناك بيانات تصدر في طهران والمحافظات دون توقيع، ويهدد فيها كثير من الناس بالقتل بتهمة انتمائهم إلى السافاك أو كونهم من عملاء الشاه، وتحرق البيوت بهذه الحجج، وتوجّه الاهانات إلى نسائهم وأبنائهم.
فقد أطعلونا من إيران أن هناك أعمالًا مخالفة للإسلام والإنصاف ترتكب دون رعاية للحقوق الشرعية، وهي تدل على وجود أيد خبيثة تتهم النهضة الإسلامية المقدّسة بخلق الفوضى، ونشر الرعب والخوف، وجرّها الى الفشل- لا سمح الله- وعلى أبناء الشعب الإيراني المحترمين أن يعلموا أن الدين الإسلاميّ المقدّس يحترم أرواح الناس وأموالهم ويحرّم الاعتداء عليها ويراه من الكبائر، ومن يرتكبون مثل هذه الجرائم، وينشرون الرعب بين المواطنين هم من الفئات المنحرفة التي تريد أن تحافظ على الشاه بإثارة الفوضى، وأن تجر البلاد الى القلاقل بانقلاب عسكري.
إن الشعب الإيراني المسلم لا يوظف في كفاحه الشرعي هذه الاساليب غير الانسانية، ومن الواجب عليهم شرعاً ان لا يرتبوا أي أثر على البيانات المشتملة على التهديد بالقتل والنهب الفاقدة للتواقيع، وأن يمنعوا الذين يريدون أن يعتدوا على بيوت الناس، ويضرموا الحرائق فيها، فيبدو أن هناك مؤامرة تنفذ يجب منعها.
إن على أبناء الشعب الشرفاء في طهران والمحافظات والأقضية أن يواصلوا مسيراتهم وتظاهراتهم وإضراباتهم كي تفشل هذه المؤامرة برحيل الشاه.
وعلى حضرات العلماء الاعلام في إيران أن يوقظوا المواطنين بالبيانات، ويبصّروهم بواجباتهم الشرعية، وأما معاقبة المجرمين بعد إثبات جرائمهم، فمن مهمّة المحاكم الصالحة، لا من مهمّة الاشخاص العاديين.
أسأل الله- تعالى- قطع يد المجرمين، والسلام عليكم ورحمة الله.
روح الله الموسوي الخميني‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378

جمله طلایی

فراز طلایی

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: