شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

نداء [حلول ذكرى أربعين الامام الحسين (ع)]

باريس، نوفل لوشاتو
حلول ذكرى أربعين الامام الحسين (ع)
الشعب الإيراني‏
جلد ۵ صحیفه امام خمینی (ره)، از صفحه ۳۲۳ تا صفحه ۳۲۴

بسم الله الرحمن الرحيم‏
هاهي ذي ذكرى أربعين سيّد المظلومين والشهداء- صلوات الله وسلامه عليه- تحل.
لقد مرّت على شعبنا الواعي اربعينيات مليئة بالعبر، فنحن نواجه في هذه السنين الخمسين سنة من الحكم الملكي الغاصب للاسرة البهلوية كثيراً من المصائب والمظاهر الهدامة لانعدام الثقافة. انها خمسون سنة مرّة ومؤلمة للغاية وهاتان السنتان الاخيرتان اللتان حركتا شعبنا الشجاع على الاستبداد والاستعمار هم الأمرّ والأكثر إيلاماً.
لقد صادفت في هذه السنة أربعينية إمام الأمة مع أربعينيات أتباعه وشيعته، ودماء شهدائنا امتداد لدماء شهداءكربلاء الطاهرة، والأربعينية الاخيرة لإخوتنا صدىّ لأربعينية أولئك الأبطال. فلقد انهت دماؤهم الطاهرة حكومة يزيد الطاغوتية وأطاحت الدماء الطاهرة لهؤلاء بالملكية الطاغوتية. إن أربعينية هذه السنة استثنائية ونموذجية، واقامة المسيرات والتظاهرات في هذه الاربعينية واجب شرعي ووطني.
ان شعبنا الكبير في ارجاء إيران يدفن هذا النظام بمسيراته وتظاهراته، ويعلن اعتراضه على المجلس الملكي غير القانوني، ويعلن دعمه الوثيق ل- (الجمهورية الإسلامية) مراراً، ومن الواجب هنا ان ألفت انتباه الشعب الإيراني البطل الى عدة مطالب:
1- بلغنا ان مأموري الحكومة ينهبون ليلًا الحنطة من المخازن والصهاريج بالشاحنات افتعالًا للأزمات، ومن الواجب الحتمي على أهالي طهران والمحافظات أن يمنعوا هذا العمل بشدة، ويكلموا عدداً من المعتمدين للإشراف ليحبطوا هذا العمل غير الانساني علماً ان الغفلة عن هذا الامر تترتّب عليه مسؤولية شرعية.
2- كما وردتنا معلومات بأنّ الحكومة الامريكية عازمة على ان تسرق الاسلحة والعتاد الموجود في إيران الذي فرضته قبلًا على الشعب الإيراني ثمناً للنفط (على فرض أنّها لم تسرقها حتى الآن كما كشفت عن ذلك بعض وكالات الانباء)، أو تفجّرها. وعلى الضباط والمراتب في الجيش والقوى الثلاث الأخرى أن يحولوا دون ذلك، وعلى ابناء الشعب ان يتعاونوا مع الجيش في هذا الأمر، ولا يدعوهم ينهبون أموال الشعب اكثر من ذلك، وليعلم الضباط المحترمون أن التساهل في هذا الامر خيانة للبلد والإسلام.
3- على المزارعين المحترمين أن ينشطوا، ولا يغفلوا عن الزراعة والزراعة الديمية خاصة، فمن الممكن أن يختلق المفسدون الأزمات، ويضعوا البلاد في أحوال خانقة.
4- على المصارف الإسلامية أن تقدم القروض دون فائدة الى المزارعين لمواصلة الزراعة، وعلى المسلمين أن يتعاونوا في المصارف في هذا الامر الحيوي كي يفشلوا المؤامرات الشيطانية.
5- نعلن لجميع المصارف الاجنبية أنّ ودائع الشاه وأقاربه والسارقين الآخرين لأموال شعبنا المحروم الذين سجّلت أسماء طائفة منهم هي ملك للشعب، فقد اختلسوها، وهربوها خارج البلاد، وعلى هذه المصارف أن لا تسلمهم هذه المبالغ المودعة، لأنّ الجهات المختصة سوف تقيم عليهم الدعوى قريباً.
6- نحذّر الوكلاء غير القانونيين في المجلسين من الذهاب الى المجلسين، فإنّهم سيخضعون لمحاسبة شعبنا الشريف في حال تخلّفهم عن ذلك.
7- أتوقّع من الجامعيين المحترمين في هذه الأيام التي فتحت فيها الجامعات التي هي قلاع لجهاد الطلّاب المضحّين أن يواصلوا شعاراتهم المعارضة للنظام الفاسد والتظاهرات على الحكومة الغاصبة والمجلس الملكي غير القانوني، وأن يرفضوا الأساتذة الذين تربطهم علاقة بنظام الظلم والارهاب او يؤيدون النظام الفاسد.
8- أحذِّر الذين دخلوا المجلس الملكي غير القانوني كأعضاء من مغبّة عملهم غير القانونيّ فتدخّلهم في مقدرات البلد جريمة، وعليهم أن يخرجوا من هذا المجلس فوراً، وفي حالة تخلّفهم سيكونون مسؤولين عن التبعات.
9- أعضاء مجلس الثورة الإسلامية داخل البلد، وسوف يُعرّفون قريباً.
أسأل الله- تعالى- أن يحفظ برحمته الواسعة شعبنا من شرّ الأشرار الداخليين والخارجيين، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
16 صفر 1399
روح الله الموسوي الخميني‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: