شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

مرسوم‏

باريس، نوفل لوشاتو
تشكيل لجنة لدعم الإضرابات وتنظيمها
يد الله سحابي‏
جلد ۵ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۳۳۷
بسم الله الرحمن الرحيم‏

19 صفر 99
حضرة السيد الدكتور يد الله سحابي‏
كما تعلمون فإن الشعب الإيراني المسلم والغيور، وعدداً كبيراً من الموظفين والعمال المستخدمين من قبل الحكومة قاموا منذ أربعة أشهر حتى الآن بإضرابات عامة متحملين أنواع الحرمان والتضحيات لتحطيم المقاومة العنيدة للنظام الاستبدادي، وقد سلبوا الشاه المخلوع وحكوماته القدرة على العمل.
ونحن نأمل بثقة أن يزول قريباً البساط الشائن للفساد والظلم الشاهنشاهي من أرضنا بفضل الله وبهمة المجاهدين الواعين، وتحل محله حكومة العدل والرحمة الإسلامية.
ونظراً الى أن بعض الاضرابات، وتوقف وسائط نقل المواد الغذائية التي يحتاجها الشعب ولاسيما القمح، أو تعطيل برامج صيانة وتصليح الاجهزة الصناعية من الممكن أن يتسبب في حرمان شاق للمواطنين الرازحين تحت الظلم أو ركود الانشطة الاقتصادية، والاضرار التي لا يمكن تلافيها، كما يمكن ان يتحول ذلك الى ذريعة اعلامية وورقة ضغط بيد العدو، فان علينا ان نسعى لنخفف من عب‏ء الأضرار الناجمة على الشعب الشجاع، والمواطنين الواعين الذين هم جنود هذه المعركة، في نفس الوقت الذي نعبر فيه عن استيائنا، ونسعى لتركيع النظام الغاصب الحاكم، وهو الهدف الرئيس من الإضراب.
واستناداً الى ذلك، أكلفكم مع حجة الإسلام الشيخ محمد جواد باهنر، والسيد المهندس علي اكبر معين فر، وامرأين آخرين سوف تعيّنوهما بالتشاور مع السادة، أن تشكلوا لجنة لدعم الاضرابات وتنظيمها.
وعلى هذه اللجنة الاستشارة والتعاون مع الفئات الشريفة المضربة، واتّخاذ تدابير وترتيبات تجعل الإضرابات مستمرة حسب الضرورة حتى السقوط النهائي للنظام الاستبدادي الحالي، وان تضمن الحد الادنى من الاضرار للشعب والبلد في مجال الاحتياجات الضرورية، وتأمين عجلات الاقتصاد والمحافظة على الموارد البشرية والصناعية برعاية الأهم فالأهم، في الوقت الذي تمارس فيه الحد الاقصى من الضغوط على النظام الغاصب.
أشكر للمضربين المحترمين، والسلام عليكم ورحمة الله.
روح الله الموسوي الخميني‏


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: