شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

رسالة [إلی السيد عز الدين ‏حسيني]

باريس، نوفل لوشاتو
طلب العودة إلى زنجان وتنظيم أمور المواجهة مع نظام الشاه‏
حسيني (امام)، السيد عز الدين‏
جلد ۵ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۳۳۹

بسمه تعالى‏
اتقدم لصاحب السماحة سيد العلماء وصاحب الفضيلة حجة الإسلام والمسلمين الحاج السيد عز الدين امام- دام ظله الشريف- بالشكر الجزيل على الرسالة الكريمة التي تبين صحتكم الجيدة، وتتضمن السؤال عن أحوالنا، والرجاء من الله- تعالى- السلامة والسعادة لسيادتكم.
كنت أفكر منذ مدة أن أطلب من سيادتكم أن لا تتركوا مدينة زنجان خالية من وجودكم وهي مركز حساس، فالتضحيات التي يقوم فيها السادة علماء زنجان والأهالي المحترمون- أيدهم الله تعالى- أصبحت نقطة تحول أساسية.
والنشاطات الإسلامية الكثيرة التي يقومون بها هناك عززت هذا الفكر، والعذر الذي قدمتموه سائغ، ولو أن القرار لم يكن صائباً، ففي الوقت الحالي يظهر أن النظام الظالم المستبد قد بدأ يتلاشى ويتفتت. لتزعزع أساسه واضطرابه، ولذلك يبدو أن وجود سيادتكم هناك أصبح أكثر فائدة من أجل القيام بالنشاطات الإسلامية.
إن إيران التي عُرِّضت لنكبة تحتاج اليوم الى التحديث والتجديد، وهذا الأمر يحتاج إلى تضافر الجهود لطبقات الشعب وفئاته كافة، الأمر الذي يجب أن يتم برعاية الرجال الكبار والسادة العلماء.
فالمماطلة والتساهل في الرقابة والإشراف على شؤون البلاد من جانب العلماء وأهل الثقة والمناصرين للشعب سيؤدي إلى أضرار جسيمة لا يمن تعويضها.
لهذا يُطلب من سيادتكم أن تذهبوا إلى زنجان دون الحذر الشديد أو الخوف وتعملوا على تصحيح الأوضاع هناك بإرشادكم، وتقومون بحل جميع القضايا المهمة وذلك بالتعاون والمساعي الحميدة للسادة العلماء وجميع الأهالي الشرفاء.
أطلب من الله- تعالى- أن يصلح أمور المسلمين. أرجو من سيادتكم الدعاء والصلاة والسلام عليكم ورحمة الله.
19 شهر صفر 99
روح الله الموسوي الخميني‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: