شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

خطاب‏ [وحدة الكلمة سر الانتصار]

طهران المدرسة العلوية
وحدة الكلمة سر الانتصار
علماء الدين الخوزستانيين وحشد من المواطنين‏
جلد ۶ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۵۵

بسم الله الرحمن الرحيم‏

الحفاظ على وحدة الكلمة مسؤولية الجميع‏

أود ان أحمل حضرات العلماء الاعلام وحجج الإسلام تحياتي وسلامي الى جميع أهالي تلك النواحي، الأهواز وخرمشهر وآبادان وسائر المناطق، وأهيب بهم ان يتحركوا في كنف علمائهم الاعلام وان يشاركوا في هذه الثورة وان يدعموا ويؤيدوا القرارات التي تتخذ في العاصمة، وذلك من أجل أيصال هذه الثورة الى مقصدها.
أنني أهيب بالجميع أن لا يتخلوا عن هذه الثورة وان يحرصوا على حفظ وحدة الكلمة. أن السر في نجاحكم الى هذا الحد والذي تمكنتم فيه من القضاء على ملكية ينيف عمرها على الالفين وخمسمائة عاما، ان السر في هذا الانتصار هو وحدة كلمة الشعب الايراني، اي ان وحدة الكلمة أدت الى هزيمة الشاه رغم كل قوته ورغم من يقفون ورائه كأمريكا والاتحاد السوفيتي والصين وبريطانيا هؤلاء جميعهم دعموا النظام الملكي- ولكن قدرة الشعب ناهيك عن انها جعلت اولئك يتخلون عنه فانها اضطرته هو نفسه الى الفرار من البلاد.

جرائم نظام الشاه الفظيعة

وانني لاشعر بالأسف لتمكن هذا الرجل من الفرار ولم يستطع الشعب من الامساك به وارغامه على دفع ثمن جرائمه ولو بعضها فقد ارتكب من الجرائم مما لا يمكن لاي بشر ان يكفّر عنها أو ان يدفع ثمنها. لقد شرد الآلاف وارتكب آلاف الجرائم، وان كان يمكن اعدامه على جريمته بحق شخص واحد فلا يمكن تحقيق هذا الامر في قبال مئات الآلاف من الناس. ان هذا الرجل لابد ان ينال عقابه في الآخرة وفي عالم الجزاء وان شاء الله سينال عقابه.
ان مسؤوليتنا الآن تكمن في مواصلة هذه الثورة والوقوف صفا واحدا دون ان يكون لاحدنا ميزة على الآخر إلا في مقام الهداية، وان نواصل السير في هذا الطريق حتى منتهاه، فسعادة هذا الشعب بتطبيق الاحكام الإسلامية واقامة العدل الإسلامي علّنا نتمكن من ذلك ان شاء الله.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378

جمله طلایی

فراز طلایی

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: