شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

بيان اذاعي وتلفزيوني‏ [الحث على الحضور في صفوف الدراسة وضرورة تغيير النظام التعليمي]

طهران، المدرسة العلوية
الحث على الحضور في صفوف الدراسة وضرورة تغيير النظام التعليمي
مسؤولوا التربية والتعليم وطلبة المدارس‏
جلد ۶ صحیفه امام خمینی (ره)، از صفحه ۱۵۶ تا صفحه ۱۵۷

بسم الله الرحمن الرحيم‏
اتقدم بالشكر الى كافة طلبة المدارس والجامعات والمعلمين والمدرسين والاساتذة الاعزاء وفقهم الله تعالى- في هذا الوقت الذي اعيد فيه افتتاح المدارس بعد توقفها خلال الثورة الاسلامية العظمى.
كما اتقدم بشكري للموظفين والعاملين في مديرية التربية والتعليم. وارى من الضروري ان اذكر بهذه المناسبة بان هذه الثورة ستتواصل حتى تتمكن من تحقيق هدفها النهائي وهو قطع ايدي امريكا والاتحاد السوفيتي وبريطانيا وسائر الدول الاستعمارية.
ابنائي الاعزاء! وحدكم انتم الذين يجب ان تبذلوا المزيد من المساعي كي ترووا نبتة الحرية والاستقلال للبلاد فغدكم غد صعب ولو انكم تجهزتم له بالعلم والتقوى والحس الثوري والاسلامي القوي فان انتصاركم حتمي ولو انكم قصرتم لاسمح الله في هذه المرحلة فانكم ستتحملون المسؤولية عن ذلك.
لاتسمحوا ابدا لعدة صغيرة ان تحكمكم بمرارة ايام الاستبداد الذي مر ولاتنسوا اصل الديمقراطية الاسلامية.
لقد نهض الشعب الايراني اليوم دون الميل الى اليمين او اليسار وحقق النجاحات الباهرة التي قضت مضاجع الخونة في الداخل والخارج وجعلتهم يتربصون بنا علهم يتمكنون في وقت ما من سحقكم كما حدث في السابق، لذا ينبغي السعي لايجاد الوحدة في المجتمع الاسلامي وان يعبر الجميع في المجتمع الاسلامي عن ارائهم بعد ان تحققت الحرية للجميع. انني الآن اشعر بالسعادة لان الظروف تغيرت لصالح الشعب المظلوم.
انها ذات المسؤولية التي فرضت علينا في الاشهر الماضية تنظيم الاضرابات والتظاهرات، تفرض عليكم اليوم معاودة عملكم في الدراسة بمنتهى الجدية وفي اجواء هادئة.
ان عملاء الاجانب سعوا بالامس الى انهاء الاضرابات واليوم وفي الوقت الذي تتوجه فيه البلاد نحو تحكيم اسس حكومة العدل الاسلامي فانهم يقفون بوجه الثورة الاسلامية الاصيلة بشعارات ظاهرها الثورية.
انني اريد منكم ان تذهبوا الى صفوف الدراسة منذ اليوم وهو الاول من اسفند 1357 وان تكونوا جنودا ثوريين واسلاميين لغدكم والله معكم.
وبهذه المناسبة اود التذكير بمايلي:
كانت وحدة الكلمة سر انتصارنا والان اطلب منكم وبمنتهى التواضع تفادي التفرقة والتفكير بشكل اساسي بمستقبلكم، تحاشوا الاختلاف فانها كالارضة تنخر الجيد والسيئ.
احرصوا على تغيير الكتب المدرسية سواء في الثانويات او الجامعات تغييرا جذريا واستبدلوا كل الصور والموضوعات التي تحقق نفع الاستعمار والاستبداد بالدروس الثورية والاسلامية التي توقظ اطفالنا وشباننا وتجعلهم احرارا مستقلين.
يجب المبادرة الى تطهير التربية والتعليم في كافة انحاء ايران من آثار الثقافة الاستعمارية لخلق محيط نتمكن فيه من تربية اطفالنا على تشرب مفهوم المقاومة لامريكا والصهيونية وسائر الناهبين من الشرق والغرب.
واطمئنوا بان الخميني سيكون معكم في خندق واحد حتى يتم استئصال جذور الاستعمار الشرقي والغربي لان رسالة كل فرد مسلم تستمر معه حتى الموت. انني اعقد عليكم الامل. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378

جمله طلایی

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: