شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

حديث‏ [اعادة اعمار ايران‏]

طهران، المدرسة العلوية
اعادة اعمار ايران‏
علماء الدين في كردستان‏
جلد ۶ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۱۹۷

[بسم الله الرحمن الرحيم]‏

مرحلة البناء

اشكر لكم ايها السادة تجشمكم العناء والمجيئ لتفقدي.
انكم تعلمون ما حل بمختلف فئات هذا الشعب خلال ما ينيف على الخمسين عاما الماضية على يد هذه الاسرة، فاية مصيبة لم يرها الشعب من حكم هذه الاسرة؟ واية جريمة لم يرتكبوها؟ واية خيانة لبيت المال لم يقوموا بها. لقد ارتكبوا كافة اشكال الجرائم والخيانات بحق مختلف فئات الشعب ونهبوا ثرواتنا وفروا. ونحن الآن نعيش وضعا تعم فيه الفوضى والاخطار كل الاوضاع في ايران بدءً من الاقتصاد وانتهاءً بالثقافة ووضع الجيش وكل شي‏ء.
ان كافة فئات الشعب وابنائه تقع على عاتقهم مسؤولية الهية في التكاتف والتعاضد فيما بينهم وتوحّد ايديهم وقلوبهم ونواياهم لاعمار ايران الخربة.
لقد تمكنا حتى الآن من طرد اللصوص، وتمكن الشعب الايراني من القضاء على المتجبرين بقدرة الايمان والاسلام، وحل الآن وقت الاعمار الذي يحظى باهمية اكبر مما حصل في المرحلة الاولى.
انه يوم حساس بالنسبة للشعب الايراني ولبلادنا، يتوجب فيه علينا ان نكون صوتاً واحداً ونتحاشى الاختلاف والاهواء الشخصية وان نبادر معاً الى بناء هذا البلد من الاساس.

التحذير من مؤامرات الاجانب في كردستان‏

اعلموا ايها المسؤولون والعلماء في كردستان، وطبقا لما تمليه عليكم مسؤوليتكم الشرعية والوطنية، بانه اذا ما صدرت نغمة من الجاهلين او المفسدين فيما يتعلق بمثل هذه الامور فان ذلك انما يصدر عن حنجرة الاجانب. فهؤلاء يريدون بث الفرقة والاختلاف للعودة الى وضعهم السابق ولكن باسلوب آخر. كونوا يقظين وحذرين وضعوا في حسبانكم الاسلام والقرآن. ضعوا ايديكم بايدي بعض واعملوا معا ويداً واحدة في توطيد عرى رسوخ الاسلام.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378

فراز طلایی

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: