شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

نداء [اهمية المشاركة الفعالة في الانتخابات‏]

قم المقدسة
الاستفتاء على الجمهورية الاسلامية
اهمية المشاركة الفعالة في الانتخابات‏
الشعب الايراني‏
جلد ۶ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۳۲۲

بسم الله الرحمن الرحيم‏
الى ابناء الشعب الايراني المجاهد والشجاع ايدهم الله تعالى.
في هذا الظرف البالغ الحساسية الذي يرتبط ارتباطاً وثيقاً بمصير البلاد والاسلام المجيد، ينبغي بالمواطنين الاعزاء المشاركة في الاستفتاء العام بفاعلية اكبر من السابق، فان التقاعس عن المشاركة في هذا الاستفتاء والتراخي يعتبران اهدارا لدماء الشهداء وتضييعا للبلاد والاسلام المجيد.أيها الأحبة الواعون! ان يوم الاستفتاء هو يوم الحصاد لمشاق تلك السنين.
ولايفوتني ان اذكر هنا بضرورة مشاركة النساء المجاهدات والبطلات في مختلف انحاء البلاد في هذا الاستفتاء، فالنساء كان لهن الدور الرئيسي في انتصار الثورة الاسلامية جنبا الى جنب مع الرجال، بل انهن تقدمن عليهم احيانا، لذا فان عليهن الالتفات الى ان مشاركتهن الفعالة ستساهم في ضمان النصر للشعب الايراني.فالمشاركة في هذا الامر تعتبر من الوظائف الاسلامية للرجل والمراة على حد سواء.
ولتدلوا باصواتكم بحرية لمن تشاؤون، اما انا فانني ساقترع لصالح الجمهورية الاسلامية واهيب بكم وبما بيننا من اخوة، ان تساعدوا في هذا الامر الاسلامي.على الشباب الغيارى ان لايسمحوا لاحد بالخيانة والتلاعب باراء الناخبين والمحافظة على صناديق الاقتراع بامانة.اسال الله تعالى النصر للاسلام وحفظ بلدنا الاسلامي والسلام عليكم.
روح الله الموسوي الخميني‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: