شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

خطاب ‏[جرائم النظام الشاهنشاهي ضرورة الوحدة]

قم المقدسة
عيد النوروز
جرائم النظام الشاهنشاهي ضرورة الوحدة
ممثلوا عشائر اقليم لرستان‏
جلد ۶ صحیفه امام خمینی (ره)، از صفحه ۳۲۷ تا صفحه ۳۲۸

بسم الله الرحمن الرحيم‏

جرائم النظام الشاهنشاهي‏

... اهلا بكم! حفظكم الله. انني اعلم ما تحملتموه، كسائر ابناء هذا الشعب، من عناء طوال ما ينيف على الخمسين عاما مضت.اننا جميعا شركاء في تحمل ممارسات الحكومة الطاغوتية بحق هذا الشعب من ظلم وقمع وكبت وغيره.وبحمد الله فقد تحقق النصر في هذه المرحلة بمساعدة كافة ابناء الشعب والعشائر المحترمين.ومن الطبيعي ان كماً كبيراً من العمل بانتظارنا لاعمار الدمار الذي ورثناه من النظام الطاغوتي البائد.
لقد انتهكوا حرماتنا الوطنية ونهبوا ثرواتنا الطبيعية واطلقوا العنان لعملاء الاجانب يعيثون فسادا في ايران، واقاموا القواعد للقوى الكبرى في بلادنا وبددوا ثرواتنا.لقد منعونا من اقامة مزارع لتربية الحيوانات، امموها كما يقولون، اعطوا المراتع الجيدة التي نمتلكها الى الاخرين، اعطوا غاباتنا الى الاجانب، شلوا زراعتنا وبددوا ثرواتنا وابقوا على شعبنا متخلفا وجعلوا مدارسنا وثقافتنا مدارس وثقافة استعمارية.واليوم نجد انفسنا امام اقتصاد كسيح وجامعات منحرفة، نجد انفسنا امام اقتصاد منهار.ولكن الامل يحدونا ان يتمكن الشعب بجميع شرائحه وطبقاته والعشائر المحترمة من تحمل هذه المسؤولية الجسيمة وتحقيق الاهداف المرجوة.

حفظ وحدة الكلمة

انني آمل ان تحفظوا ايها السادة-بفضل وعيكم-وحدة كلمتكم وان تستأصلوا جذور الاختلاف بين العشائر، وليتوسط اكابركم بين الشبان وليدعوهم الى الصلاح. فلو وقع- لاسمح الله-الاختلاف بين ابناء الشعب فانني اخشى عودة الامور الى سابق عهدها ولكن باساليب اخرى، وقد تذوقتم مرارة تلك الأوضاع فلا تسمحوا يعودتها.كونوا يدا واحدة، ولتتكاتف وتتضامن الفئات جميعاً.حافظوا على الاماكن التي تقطنونها من شر الاشرار، وابعدوا عنكم اولئك الذين يهمسون بما يؤدي الى بث الفرقة بينكم، وحولوا دوما دون تبليغات السوء التي تروج لصالح الاجانب.

الاقتراع للجمهورية الاسلامية

اليوم اصبحت البلاد لكم، والحكومة باتت منكم وهي في خدمتكم، وانا في خدمتكم ايضا وانني اسأل الله تبارك وتعالى ان يمنَّ عليكم بالعزة والسعادة وان يحفظكم. انتم اخواننا ونحن اخوانكم، وجميع ابناء الشعب اخوة فيما بينهم، وعلى الجميع طي هذا الطريق معا من خلال التصويت لصالح الجمهورية الاسلامية والانضواء تحت لواء قوانين الاسلام، فلتصوتوا لاقامة الجمهورية الاسلامية لعلّنا نتمكن بعد ذلك اعمار هذا الدمار.حفظكم الله جميعا.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: