شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

خطاب‏ [سر انتصار الثورة الاسلامية ضرورة اتحاد الحكومة والشعب‏‏]

قم المقدسة
سر انتصار الثورة الاسلامية ضرورة اتحاد الحكومة والشعب‏
جمع من اهالي تبريز
جلد ۶ صحیفه امام خمینی (ره)، از صفحه ۳۳۰ تا صفحه ۳۳۱

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
‏بسم الله الرحمن الرحيم‏

آذربيجان في طليعة الثورات دوما

ارحب باخواني التبريزيين! انتم في منزلكم! انني خادم لكم جميعا. انني أودّكم جميعا، فأنتم اخواني وابنائي، وانني اشكركم على جهادكم في هذه الثورة.انني أأسف لما تعرض له شعبنا من مشاكل سيما أهالي اذربيجان.نحن نعلم ماذا حل بشعبنا وبكم في العهد البائد، والحمد لله فقد نهض شعبنا وان اذربيجان كانت دوما في طليعة الثورات «1»، وهي في طليعة هذه الثورة «2» ايضا ولله الحمد.حفظ الله لنا اذربيجان، واسأله تعالى ان يمن على شعبنا بالتعاضد والتضامن.
كلنا اخوة وعلينا ان نكون معا، وان سر انتصارنا يكمن في وحدة الكلمة والتعاضد، سر نصرنا يكمن في التوجه الى الله تبارك وتعالى والدفاع عن الاسلام، فحافظوا على هذا السر، حافظوا على هذه الوحدة، حافظوا على هذا التضامن، حافظوا على هذا الاقبال على الاسلام، والله يمن عليكم بالنصر في كل الامور.
نحن الآن لم نحقق النصر الكامل بعد، فما زلنا في منتصف الطريق، وما زالت بلادنا مضطربة وتعمها الفوضى، والمفسدون يثيرون الشغب في اطراف البلاد.ولابد لكم أنت الشباب من الذود عن حدود البلاد بهمتكم العالية وان تقطعوا ايدي المخربين.فانتم الذين ساهمتم في تحقيق هذا النصر وعليكم تقع مسؤولية المضي بهذا النصر حتى النهاية.فالحكومة وحدها لا تستطيع ان تقوم بذلك، علماء الدين ايضاً لا يسعهم القيام بذلك لوحدهم، علينا جميعا ان نكون معا، الحكومة والشعب، الشعب والحكومة. الحكومة الآن حكومة اسلامية، وهي منكم وانتم منها، الجيش منكم وانتم منه.
يجب ان يكون الجيش دعامة لكم، وان تكونوا أنتم دعامة له، علينا جميعا ان نسعى في ملئ الفراغ الموجود في ايران الآن.علينا جميعا ان نكون اخوة فيما بيننا، علينا ان نعمل معا للوصول بهذه النهضة وما تحقق منها لحد الآن الى بر الأمان.ولو اصيبت هذه النهضة بضعف- لاسمح الله-وتوجه كل منا الى عمله واصبحنا غير مكترثين بما سيؤول اليه مصيرنا، فان الامور ستعود الى سابق عهدها ثانية، وستعود لا سمح الله الجرائم والخيانات السابقة.علينا ان نتعاضد ونتعاون معا للتقدم بهذه الثورة الى الامام، ونواصل التمسك بوحدة الكلمة والاتكال على الله تبارك وتعالى والاستناد الى القران المجيد، لايصال هذه الثورة الى مقصدها النهائي، ونستأصل جذور الفساد وما يبقى منها في هذه البلاد.البلاد بأيديكم ولكم، ومصيرها رهن ارادتكم.

حفظ الحدود والثغور

انني اسأل الله تبارك وتعالى ان ينصركم، وأدعوكم للتوجه الى اماكن سكناكم لتحرسوا حدودكم وثغوركم هناك وعدم السماح للمفسدين بالظهور بينكم لبث الدعايات المغرضة.
نأمل ان تنتهي الاضطرابات في كردستان ايضا ويعمها السلام والصفاء ونكون جميعا اخوة فيما بيننا.فنحن اخوة للاكراد واخوة للاذريين واخوة لجميع سكان المناطق الحدودية.والجميع يتطلع الى بناء بلد اسلامي تطبق فيه الاحكام الاسلامية ولا يجار فيه على احد ولايظلم فيه احد.حفظكم الله تبارك وتعالى لنا انتم ايها الشباب وانتم ايها الاخوة والسلام عليكم جميعا.

«۱»-من النهضات الطليعية البارزة التي شهدتها اذربيجان يمكن الاشارة الى الحركة الدستورية، وال انتفاضة ضد رضاخان، والثورة على عملاء الاتحاد السوفيتي بعد الحرب العالمية الثانية. «۲»-انتفاضة ۲۹ بهمن ۱۳۵۶ ه-. ق كانت قد اندلعت في تبريز وأدت الى سحق المراكز الاستخباراتية في هذه المدينة واستشهاد عدد من أبناء المدينة الأبطال.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: