شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

خطاب ‏[ضرورة استمرار الجهاد والثورة]

قم المقدسة
ضرورة استمرار الجهاد والثورة
جمع من حرس الثورة والجنود والنساء من اهالي قم‏
جلد ۶ صحیفه امام خمینی (ره)، از صفحه ۳۳۲ تا صفحه ۳۳۳

[بسم الله الرحمن الرحيم‏]

جذور الاستعمار

... لقد رحل الاستبداد بحمد الله. ولا يوجد بعد الآن من يستطيع ارغامكم على شيئ.لم يعد وجود لجهاز الاستخبارات حتى تكونوا في خوف وقلق.لقد اصبحت قوات الامن في خدمتكم وليس من المقرر قيامها بارغامكم على شيئ، الناس ايضاً لن تخضع بعد الان للقهر والتعسف.الجميع اصبح في خدمة الشعب، الحكومة في خدمة الشعب، ونحن جميعا في خدمة الشعب.ان ما تبقى الآن هو جذور الاستعمار التي لايمكن استئصالها من الاعماق الا اذا حافظ الجميع على هذه الثورة وعلى وحدة الكلمة.
اذا ظننتم بانكم انتصرتم تماما فان ذلك سيفتر من همتكم، إذ أن الشعور بالنصر يورث الضعف، فما زلتم في منتصف لذا عليكم أن تثبتوا.ان الانسان اذا وصل منزله سيشعر بالضعف وينام.نحن الآن وسط الطريق ولم نبلغ المنزل بعد، وامامنا طريق طويل وهو اقتلاع جذور الاستعمار من اعماقها ان شاء الله وبارادة الله، وهذا الامر ليس اليسير الا اذا حافظتم على هذه الثورة وعلى وحدة الكلمة بالنحو الذي أوصلنا الى ما نحن فيه.تجنبوا الاختلافات واحترزوا منها.نحن جميعا اخوة.جميع ابناء الشعب اخوة فيما بينهم، كما يقول تعالى" انما المؤمنون اخوة" «1».والاخ ينبغي ان يكون مسالماً لاخيه ويودّه.نحن جميعا من ارض وسماء واحدة، ومن امة واحدة.نساؤنا ورجالنا من شعب واحد نحيا تحت ظل راية الاسلام.فقد كان للنساء دور كبير في هذه الثورة ولابد من المحافظة عليه.على النساء المحافظة على الثورة وعليكم انتم ايضا ان تحفظونها فببركة هذه الثورة وصلنا الى ما نحن فيه، وانني آمل ان يبلغ نصرنا غايته من هذه الثورة.

الشياطين والاخلال بالاستفتاء

لدينا الآن قضية الاستفتاء وان الشياطين ينوون الاخلال به، فعلى شبابنا ان يحافظوا على صناديق الاقتراع وان لايسمحوا لاحد بالتلاعب فيها.لو اراد احد اثارة الشغب فامنعوه، واذا اراد احد الاخلال بالامن فحولوا بينه وبين ذلك.
على شبابنا الغيارى الالتفات الى ان بين اولئك الشياطين بقايا النظام البائد وعملاء الاستعمار، وهم يتطلعون للاخلال بهذا الاستفتاء.وعليكم انتم ان تفشلوا مساعيهم هذه.على الشعب ان يفشل هذا المسعى.اسأل الله تبارك وتعالى ان يوفقنا بمشيئته وقدرته البالغة حتى نتمكن من اقامة هذا الاستفتاء واقامة حكومة العدل، حكومة الجمهورية الاسلامية في ايران، وجعل ايران بلدا مستقلا.حفظكم الله ومنَّ عليكم بالسعادة والقوة.
والسلام عليكم ورحمة الله‏

«۱»-سورة الحجرات، الآية ۱۰.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: