شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

خطاب ‏[ضرورة التصويت لصالح الجمهورية الاسلامية‏‏]

قم المقدسة
ضرورة التصويت لصالح الجمهورية الاسلامية
حشد من ابناء مدينة قم‏
جلد ۶ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۳۴۸

[بسم الله الرحمن الرحيم]

اقامة الجمهوریة الاسلامیة في طلیعة الاولویات

 ... قضية اقامة الجمهورية الاسلامية ووضع دستور جديد وتشكيل مجلس الشورى، تعد من أهم الاولويات، وهذه الحكومة جاءت من أجل تحقيق هذه الامور.ومن الطبيعي ان تأتي حكومة مستقرة ويتغير الوضع ان شاء الله، وأن تكون هذه الحكومة، حكومة اسلامية، تحول دون وقوع تلك الخيانات المتزايدة وذلك التبديد والهدر لأموال البلاد.اننا نأمل ان تتحقق تلك الامور الاساسية بعد تثبيت حكومة العدل الإسلامي، ولا شك ان الأمر يحتاج الى وقت فالاوضاع مضطربة بحيث لا يمكن توقع الكثير من الحكومة، لا سيما ان اعمال الشغب انتشرت في مختلف انحاء البلاد والاقتصاد متدهور كما هو حال المجالات الاخرى، فلا يمكن توقع تجاوز المشاكل الموجودة حتى في قم على سبيل المثال.

قم مدينة العلم والشجاعة

اسأل الله تبارك وتعالى ان يوفقنا لحل المشاكل بشكل تدريجي بعد ان تقترعوا لصالح الجمهورية الاسلامية وتحثوا اصدقائكم على ذلك.وبعد ان تقوم الجمهورية الاسلامية سيحل كافة المشاكل إن شاء الله. ولاشك ان أهالي قم لهم حق كبير علينا، فقد كانوا روادا في هذه الثورة وقد قلت سابقا، وكما وصلنا عن ائمتنا، فان العلم ينتشر من قم، وقلت بان الشجاعة ستنتشر من قم الى مناطق أخرى، وان الثورة قد امتدت هي الاخرى من قم.

المشارکة العامة في الاعمار و البناء

الحمد لله ان كافة ابناء شعبنا بادروا الى حل المشاكل بوعي واوصلوا الأمور الى ما نحن عليه، واني آمل ان تتواصل هذه الثورة في المستقبل ايضا وتحل المشاكل ويصار الى مباشرة الامور الاخرى، الامور التي تعتبر اساسية لبناء البلاد، فالبلاد التي دمروها وذهبوا تحتاج الى الاعمار، وهذا الامر لا يتحقق الا بمشاركة الجميع وهو امر لا يمكن للحكومة وحدها ان تنهض به، كما لا يمكن للبعض ان ينهضوا به وحدهم، فهو ليس في وسع علماء الدين. على الجميع ان يتكاتفوا، وكما تكاتفنا وتقدمنا حتى الآن، علينا ان نتكاتف وننطلق نحو المستقبل معا ان شاء الله. حفظكم الله وأيدكم وأسعدكم.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: