شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

خطاب ‏[التصويت لصالح الجمهورية الاسلامية]

قم المقدسة
عشية اجراء الاستفتاء الشعبي العام‏
التصويت لصالح الجمهورية الاسلامية
جمع من المواطنين‏
جلد ۶ صحیفه امام خمینی (ره)، از صفحه ۳۵۷ تا صفحه ۳۵۸

[بسم الله الرحمن الرحيم‏]

الحرية والاستقلال هدية الجمهورية الاسلامية

ذهبت اليوم الى محلة «1» قدم شهداؤها ارواحهم من اجل الاسلام والجمهورية الاسلامية، ولكي ادخل السرور على ارواحهم وعلى ابناء الشعب المسلم فقد اعطيت رأيي لصالح الجمهورية الاسلامية.
انني آمل ان يوفق الشعب المسلم ابناء ايران باسرها، من اعطاء رأيهم للجمهورية الاسلامية. فالجمهورية الاسلامية اهدتنا المصير الحر والسعادة والاستقلال.ان اعداء الاسلام يخططون للاخلال بنتائج الاستفتاء، وعلى شعبنا ان يتصدى لذلك ويعطي صوته للجمهورية الاسلامية.
من المؤكد ان امامنا مراحل بعد هذه المرحلة وهي تشكيل المجلس التأسيسي، ثم التصويت على الدستور الجديد وبعد ذلك التصويت لاختيار نواب مجلس الشورى، التي تعتبر آخر مراحل الثورة لتحل بعدها مرحلة بناء ايران وتطبيق قانون الاسلام على جميع الفئات الاجتماعية.وهو ما تمنيناه وآمل ان نصل مبتغانا بدعم جميع ابناء الشعب.قبل كل شي‏ء ادعوا ابناء الشعب للادلاء باصواتهم اليوم وغدا لصالح الجمهورية الاسلامية.اريد من كافة ابناء الشعب ان يصوتوا اليوم وغدا لأن سعادتهم تكمن في ذلك.فليلقوا باصواتهم في صناديق الاقتراع، وليحرصوا على احباط محاولات الخونة في تحقيق اهدافهم.

حرية الرأي‏

اما اذا حصل شي‏ء يوم غد ولم يتمكن ابناء الشعب باسرهم من الادلاء باصواتهم لكثرة المقترعين، فان الحكومة ستمدد الاستفتاء يوما اخر كي يتمكن الجميع من المشاركة في الاقتراع.
على كافة ابناء الشعب ان يذهبوا الى مراكز الاقتراع، وهم احرار في كتابة ما يشاؤون في بطاقة الاقتراع.فاذا كان رأيهم" لا" فهم احرار في اختيار شكل الحكومة التي يريدون، ولكني اوصي ان يقترعوا لصالح الجمهورية الاسلامية، إذعاناً لأمر الله تعالى.اسعدكم الله ووفق شعبنا للاستقلال والحرية والرفاه.

«۱»-اجري الاستفتاء على الجمهورية الاسلامية على مدى يومين. ۱۰ و ۱۱/ ۱/ ۱۳۵۸. وفي الساعات الاولى من يوم الجمعة ۱۰/ ۱/ ۱۳۵۸ توجه الامام الخميني الى محلة«جهار مردان»-في مدينة قم للادلاء بصوته.وفي يوم ۱۲/ ۱/ ۱۳۵۸ اعلن رسمياً عن يوم الجمهورية الاسلامية.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: