شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

خطاب ‏[اهمية اجراء تغير جذري في المجتمع‏]

قم المقدسة
اهمية اجراء تغير جذري في المجتمع‏
جمع من موظفي بنك صادرات ايران‏
جلد ۶ صحیفه امام خمینی (ره)، از صفحه ۴۲۲ تا صفحه ۴۲۳

بسم الله الرحمن الرحيم‏

دور الاستعمار في بث الفرقة بين فئات المجمتع‏

اتقدم بالشكر لجميع السادة الذين شرفونا بالمجيئ الى هنا واتاحوا الفرصة كي نلتقي معا.كان ينبغي ان تكون بيننا علاقات في السابق ايضا، ففئات الشعب يجب أن تتواصل فيما بينها.ان هذا الفصل الذي كان بين فئات الشعب خلال تلك الفترة، انما كان ناجما عن جهود بذلها المستعمرون، اقصد انهم وعملائهم فرقوا بين فئات الشعب من خلال ماروجوه عبر الاعلام.علينا جميعا ان نكون معا، وكما كنا معا في تحقيق هذا النصر وكان لنا هدف واحد وهو الجمهورية الاسلامية، فمن الآن فصاعدا علينا أن نكون معا لتحقيق أهدافنا كاملة وتطبيق الاحكام الاسلامية في البلاد.علينا ان نكون معا وان لاتفرقنا الدعايات المغرضة.

البنك الاسلامي من مستلزمات التغيير الاسلامي‏

ان هذه البلاد التي حكمها الطاغوت سنين طويلة وعمل على تضليل الناس، يجب أن تشهد تحولًا جذرياً- ببذل كل الجهود- ومحاولة اعادة الناس للتمسك باسلامها ودينها. فالاسلامي الصادق لن يخون ولن يلتفت الى الشرق او الغرب.ينبغي تغيير سياسة البنوك الموجودة في ايران من وضعها الطاغوتي، وهو الاعتماد على المعاملات الربوية، الى وضع اسلامي ان شاء الله.
انني اشكركم على عقد كم العزم على تغيير الوضع الطاغوتي للبنوك وتاسيس بنك اسلامي في كافة انحاء البلاد.ولكني اتوقع ان ارى السبيل الى ذلك عمليا.فهل ستبقى الامور ذاتها على الصعيد العملي؟هل سنعود مرة اخرى الى الاساليب ذاتها التي اتبعت في السابق.ان التغيير يجب ان يكون في المحتوى، فالاسم لايهمنا كثيرا، المهم لدينا هو المحتوى، والمحتوى يجب ان يكون اسلاميا.لقد رأيتم خلال المدة الماضية كيف انهم كانوا يستخدمون في الاعلام عبارات من قبيل العدالة الاجتماعية، والاسلام، والقرآن، الى غير ذلك، ولكن تلك العبارات كانت فارغة المحتوى ولم يكن لها وجود واقعي.«1»والان ايضا الامر كذلك، فاذا كان المحتوى اسلامياً وتجسّد عملياً- حسبما يسعى السادة لتحقيقه- يكون التحول الاسلامي قد حصل حقا، اما اذا كان الامر مقتصرا على الالفاظ وقد كانت الالفاظ موجودة في السابق ايضا فاننا سنواجه اوضاعاً اخرى.
اشكركم ايها السادة وآمل ان تنعموا السعادة جميعا، وان تبادروا الى اصلاح الاوضاع في ايران معا. وان يحرص الجميع في اي موقع كانوا، على دعم الحكومة والانخراط مع الشعب، كي نتمكن ان شاء الله من تحقيق الأهداف الاسلامية التي ستحقق السعادة لكم جميعاً ولجميع البشر، إن شاء الله.
والسلام عليكم ورحمة اله وبركاته‏

«۱»-اشارة الى ما كان يتظاهر به النظام الشاهنشاهي من التمسك بالاسلام والاهتمام بطباعة الق رآن وغير ذلك.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: