شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

خطاب‏ [ضرورة حفظ اتحاد الجيش مع الشعب ومراعاة تسلسل الرتب في الجيش‏]

قم‏
ضرورة حفظ اتحاد الجيش مع الشعب ومراعاة تسلسل الرتب في الجيش‏
جمع من منتسبي مقر الفرقة الثانية للمشاة التابعة للعاصمة
جلد ۷ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۷۴

بسم الله الرحمن الرحيم‏

مؤامرة إبعاد الجيش عن الشعب‏

تحية لكم يا جنود الإسلام الشجعان، إننا اليوم جميعاً جند للإسلام، جميع الشعب جنود الإسلام. أنت أيها الجيش من الشعب والشعب منك. إنني أشكركم على مساعدتكم لنا في الوقت الذي كنا نحتاج إليكم، وإننا نتوقع أن تكونوا في عون الشعب في المواقف الصعبة لأن الشعب منكم. أحبطوا مؤامرة المتآمرين كما يحبطها الشعب.
إن الذين يريدون إيقاع الفرقة بينكم وبين الشعب ليسوا من الإسلام. إنهم الثورة. إنكم اليوم جيش الإسلام، كتائب الإسلام، واحترامكم أنتم الشباب النجباء واجب علينا جميعاً. يجب على الشعب أن يدعمكم وأنتم كذلك عليكم دعم الشعب. لا توجد اثنينية بين الفئات العسكرية والفئات المدنية. لقد كان الطاغوت يريد إيقاع الفرقة بيينا وبينكم. والحمد الله لا وجود للطاغوت الآن، والجيش جيش إسلامي، وأنتم أبناؤنا.
أسأل الله تبارك وتعالى اليقظة للشعب والوعي لكم أنتم الشباب وإنني آمل أن تحبط مساعي أولئك الذين يريدون إيقاع الفرقة بين شعبنا وجيشنا، إنهم ليسوا منا ولسنا منهم، الجيش منا ونحن من الجيش.

حفظ تسلسل الرتب في الجيش‏

إنني أطلب من الضباط، وضباط الصف وبقية أفراد الجيش المحافظة على النظم ومراعاة سلسلة المراتب، فإنه إذا لم يُحافظ عى تسلسل الرتب سوف يؤدي إلى ضعف الجيش، وإذا ضعف الجيش- لا سمح الله- سيكون البلد ضعيفاً، سيكون الإسلام ضعيفاً. حافظوا على تسلسل الرتب، وليكن عند العسكريين وأصحاب المناصب رحمة وعطف على الجنود، وعلى الجنود- مع حفظ سلسلة الرتب- إطاعتهم.
أسأل الله تبارك وتعالى التوفيق والسعادة والاقتدار العسكري لكم. إن جميع القوات العسكرية منا ونحن منها. لا يوجد فرقة بيننا، فنحن إخوة، وفقكم الله جميعاً. سلام الله عليكم! سلام الله عليكم جميعاً ياجنود الأمة وعلى جميع أبناء الشعب!
والسلام عليكم ورحمة الله‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: