شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

حديث‏ [ضرورة دعم الثورة الإسلامية وتضامن الحكومات مع الشعوب‏]

قم‏
إبلاغ رسالة تهنئة فيدل كاسترو (قائد الثورة الكوبية)
ضرورة دعم الثورة الإسلامية وتضامن الحكومات مع الشعوب‏
الوفد الكوبي برئاسة وزير التعاون الدولي «1»
جلد ۷ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۸۱

بسم الله الرحمن الرحيم‏

ثورة مستلهمة من العقيدة والإيمان‏

أتقدم بالشكر لاعضاء الوفد وحكومته بقدومهم وحكومته لمجيئهم إلى هنا من أجل التعرف عن كثب على أحوال الشعب الإيراني، ودعم نهضتنا. إن نهضة إيران نهضة مبتنية على العقيدة، مبتنية على الإيمان، مبتنية على الإسلام، وقد استطاعت أن تتقدم بهذا الشكل بقدرة الإيمان والإسلام، وإلافإن شعبنا لم يكن بيده شي‏ء من المعدات العسكرية، في حين أن أولئك كانوا مسلّحين بأنواع الأسلحة، وكانت القوى العظمى تدعمهم. ومع ذلك وفي وقت كانت جميع القوى الكبرى تؤيد الشاه وتدعمه، فإن قوة إيمان شعبنا هي التي انتصرت ...، تحققت وحدة الكلمة والجميع أرادوا أمراً واحداً. ولم تستطع تلك القوى حماية القوة الشيطانية. وحيث إن هذه النهضة كانت نهضة إنسانية ومن أجل الإنسان، لذا ينبغي للجميع ممن مازالوا على فطرتهم الإنسانية أن يدعموها.

الحكومات في خدمة الشعوب‏

وعلى الحكومات أن تنتبه إلى أنها يجب أن تكون في خدمة الشعوب، وتكون الشعوب مساندة للحكومات. إن الشاه المخلوع لم يستطع حماية نفسه لأن الشعب لم يكن معه. كان الشعب قد تخلى عنه. لأنه خان الشعب. على الحكومات أن تنتبه إلى أنها يجب أن تكون في خدمة الشعوب. فإذا كانت في خدمة الشعوب، ستكون الشعوب مساندة لها.
وإنني أسأل الله تبارك وتعالى أن يمن بالسعادة على جميع شعوب العالم وجميع المستضعفين، وأن تكون جميع الحكومات في خدمة الشعوب حتى تتحقق سعادة جميع البشر. أسأل الله تعالى السعادة لجميع الشعوب ولشعبكم. أبلغوا سلامي إلى الشعب وإلى رئيس الحكومة «2» وأعضائها.

«۱»-بعد ترجمة رسالة السيد كاسترو وحديث رئيس الوفد، قام المترجم بترجمة حديث الامام الخميني بصورة فورية وجملة بجملة. «۲»-فيدل كاسترو.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: