شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

خطاب‏ [أعرب عن التأسف على الوفاة المفاجئة لعالم مجاهد - تحذير بقايا الشاه وأمريكا]

قم‏
أعرب عن التأسف على الوفاة المفاجئة لعالم مجاهد - تحذير بقايا الشاه وأمريكا
موظفو لجنة الإغاثة
جلد ۷ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۱۵۷

بسم الله الرحمن الرحيم‏

صوت واحد على طريق تقدم الثورة الإسلامية

لقد آلمني الخبر واحزنني .. كنت أعرفه «1» عن قرب وكنت آمل فيه خيراً. كان من المتوقع أن يكون في المستقبل عاملًا خدوماً. كما أنه كان في الخدمة عندما وقع هذا الحادث. رحمه الله، ووفقكم الله تعالى للقيام بوظائفكم.
سواء رحلنا عن هذه الدينا بمثل هذه الحوادث أم بالشهادة، لا فرق لدينا إذ أننا في طريق الخدمة ... وإنني آمل أن يمنّ الله علينا بالسلامة والسعادة ويوفقنا جميعاً لخدمة هذه النهضة. يجب علينا جميعاً الخدمة والسير بالنهضة قدماً، ولا ينبغي أن يمنعنا شي‏ء عن مسيرتنا هذه، سواء المشاكل التى يفتعلونها لنا وهم مصرّون على ذلك، أم الأشياء التي تطرأ تبعاً لمثل هذه الفعاليات. وفي كل الأحوال فجميعنا مكلفون في هذا الظرف الحساس الذي يتعرض الإسلام للمشاكل وبلدنا للمصاعب، أن نكون جميعاً صوتاً واحداً وحركة واحدة للسير بهذه النهضة قدماً وتحقيق أهدافها كاملة، وسيتحقق ذلك إن شاء الله تعالى.

بقايا نظام الشاه وأمريكا

أما هذه الفئات الهزيلة، بمختلف مظاهرها واقنعتها، من بقايا النظام المباد وأمريكا وأمثالهما، فإنها ليست بشي‏ء يذكر ولا تستطيع أن تقف مانعاً بوجه حركة إيران العظيمة. إنهم يتخبطون. إن إيران حطمت ذلك السد الكبير عندما كان موجوداً، وأما هؤلاء فإنهم الآن مجرد قطرات وذرات إذا عرف الشعب مؤامراتهم الكثيرة فإنه سيقضى عليهم خلال نصف يوم. وإنني آمل أن يستيقظ هؤلاء ويكفوا عن الشيطنة، ويهتدي منهم من كان قابلًا للهداية إن شاء الله.
حفظكم الله جميعا ووفقكم. إن الجميع اخوتنا وأخواتنا. إننا جميعا جند الاسلام. وإنني آمل أن يكتب اسمي كجندي في السجل الذي يضم أسماء الجنود.

«۱»-السيد حسين إملائي«عضو فعّال في لجنة إغاثة الإمام الخميني»-وقد توفي إثر حادث سيارة.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: