شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

خطاب‏ [برنامج الحكومة الإسلامية]

قم‏
برنامج الحكومة الإسلامية
أعضاء الوفد الاقتصادي القادم من دولة يوغوسلافيا
جلد ۹ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۶۵

بسم الله الرحمن الرحيم‏

برنامج الحكومة الإسلامية

أشكر أعضاء الوفد وشعبهم وحكومتهم، وأسأل الله أن يمنّ بالسعادة على الجميع.
إن نهضة إيران نهضة إسلامية، والنهضة الإسلامية نهضة انسانية، ولو أن شعوب العالم اطلعت على عمق هذه النهضة فإنها ستؤيدها وتدعمها، إلا إذا كانت هي نفسها بعيدة عن الانسانية.
إن الحكومة الإسلامية تتطلع لتحقيق السعادة للبشرية، وأن يحيا الجميع في سلام ورخاء الى جوار بعضها البعض .. الإسلام يتوق الى إرساء علاقات طيبة مع جميع الدول، والحكومة الإسلامية تفكر بإقامة علاقات سليمة ومتفهمة مع الشعوب والحكومات الأخرى قائمة على الاحترام المتبادل.
إن هدف الجمهورية الإسلامية يتلخص في إيجاد حكومة يتسم سلوكها بالعدل مع كل الفئات، لا تميز بين فئة وأخرى أو طبقة وأخرى عدا الامتيازات الانسانية التي تتمتع كل فئة. وإذا كتب لنا التوفيق وتمكنا من إقامة جمهورية إسلامية في إيران شكلًا ومضموناً، وتشكيل حكومة إسلامية بكل ماتحمله هذه الكلمة من معاني، فإنها ستكون قدوة لجميع الدول، وستتحقق الديمقراطية بمعناها الحقيقي وليس بمعناها القائم على استغفال الآخرين. وسيتحقق كل هذا إن شاء الله.
إننا نأمل أن تكون علاقاتنا مع جميع الشعوب والحكومات قائمة على أساس حسن الجوار والنوايا الحسنة، وأن تكون لدينا علاقات طيبة قائمة على الاحترام المتبادل مع جميع الدول. أسأل الله أن يمن بالسلامة والتوفيق على الجميع، لاسيما المستضعفين. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: