شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

خطاب‏ [انتخابات مجلس الشورى‏]

طهران، مستشفى القلب‏
انتخابات مجلس الشورى‏
حشد من أبناء الشعب، الكادر الصحي في مستشفى القلب‏
جلد ۱۲ صحیفه امام خمینی (ره)، از صفحه ۱۴۴ تا صفحه ۱۴۵

بسم الله الرحمن الرحيم‏

الاشادة بدور الأطباء والكادر الصحي العامل في المستشفى‏

بعد هذه المدة التي أمضيتها في هذا المستشفى وتسببت في تعب جميع السادة، والآن حيث حان وقت مفارقتكم السادة، أتقدم بالشكر للجميع وأدعو لهم جميعاً. ارجو من الجميع في هذه البرهة من الزمن وفي هذا الظرف الحساس الذي تمر به البلاد وما يُحاك ضد شعبنا وبلادنا من مؤامرات، ارجو من الشعب، بمختلف فئاته أن يمدوا يد التعاون لبعضهم ويحبطوا المؤامرات.
أشكركم أيها العاملون والموظفون في هذا المستشفى جزيل الشكر، وأشكر الاطباء المحترمين الذين أبدوا خلال هذه المدة منتهى المودة معي، وسهروا على راحتي كما يسهر الأبناء على راحة والدهم الشيخ ويرعونه. حفظكم الله جميعاً وحفظ الشعب بأسره.

انتخاب شخصيات ملتزمة اسلامياً لعضوية مجلس الشورى‏

ثمة قضية لابد من التنبه إليها في هذا الظرف وهي قضية الانتخابات. إنها الخطوة الأخيرة التي يتحتم على شعبنا ان يخطوها بمنتهى الجدارة. ويجب على جماهير الشعب ان تلتفت الى أنه في العهود السابقة، كانوا يقومون بأعمال طاغوتية للانتخابات رغم عدم وجود انتخابات. والآن ينبغي أن يلتفت جميع السادة إلى أن الحكومة إسلامية، والجمهورية اسلامية، والمجلس مجلس اسلامي. وينبغي أن تكون أخلاق الجميع في الانتخابات اخلاقاً اسلامية.
فانتخبوا الملتزمين بالإسلام ممن، لا يميلون إلى الشرق ولا إلى الغرب، الذين يسيرون على صراط الإنسانية والإسلام المستقيم.
وآمل أن يعملوا في هذه المرحلة ايضاً بجدارة وبما يرضي شعبنا ويرضينا، وآمل أن ينتخب الشعب نواباً يتحلّون بالأخلاق الحسنة، وملتزمين بالإسلام، وأوفياء لبلدهم، يقدمون الخدمة لكم وللبلاد.
وإن شاء الله ستنجز هذه الخطوة أيضاً بجدارة، وتستقر أوضاع ايران إن شاء الله، ونتخلص نهائياً من الضغوط والصعوبات. أدعو للجميع، وأدعو لكم جميعاً في هذه الأيام المتبقية من عمري، وسوف لن أبخل بأية خدمة بكل ما في وسعي وأنا في هذه الحال، فأنا خادم الجميع.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: