شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

نداء [حث الشباب على الانتفاع من مؤلفات وكتب الاستاذ الشهيد المطهري‏]

طهران، شميران، دربند
حث الشباب على الانتفاع من مؤلفات وكتب الاستاذ الشهيد المطهري‏
الشعب الإيراني المسلم‏
جلد ۱۲ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۱۶۱

بسم الله الرحمن الرحيم‏
مع ان الثورة الإسلامية في إيران قد انتصرت بإرادة الله تعالى وتوفيقه رغم الحاقدين والمغامرين، وأنشئت المؤسسات الإسلامية- الثورية واحدة تلو الأخرى بهدوء ونجاح في غضون عام تقريباً، الا ان شعبنا وحوزاتنا الإسلامية والعلمية منيت بخسائر فادحة على يد المنافقين المعادين للثورة، ومن ذلك الاغتيال الخائن للمرحوم العلامة والخبير الإسلامي المرموق حجة الإسلام الحاج الشيخ مرتضى المطهري- رحمة الله عليه.
انني لا استطيع في هذه الحال الاعراب عن مشاعري وعواطفي حيال هذه الشخصية العزيزة. وما يجب ان اقوله هو انه قدم خدمات جليلة للإسلام والعلم، ومن المؤسف جداً ان اليد الخائنة قطعت هذه الشجرة المثمرة من الحوزات العلمية والإسلامية، وحرمت الجميع من الثمار القيمة لهذا المرحوم. لقد كان المطهري أبناً عزيزاً لي وسنداً قوياً للحوزات الدينية والعلمية وخادماً مفيداً للشعب والبلاد. رحمه لله وحشره مع كبار خَدَمة الإسلام.
يتناهى إلى الاسماع حالياً أن معارضي الإسلام، والجماعات المعادية للثورة، ينوون بدعاياتهم الهدامة للإسلام، كفَّ شبابنا الجامعيين الاعزاء عن الانتفاع من مؤلفات هذا الاستاذ الفقيد. وانا اوصي الطلبة الجامعيين وطبقة المثقفين الملتزمين ان لا يتركوا كتب هذا الاستاذ العزيز تنسى، بفعل الدسائس غير الإسلامية. أسأل الله تعالى التوفيق للجميع. والسلام على عباد الله الصالحين.
27 إسفند 1358 ه- ش/ 29 ربيع الثاني 1400 ه- ق‏
روح الله الموسوي الخميني‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: