شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

بيانات‏ [وظيفة مجلس صيانة الدستور- الإشراف على قوانين وقرارات المجلس]

طهران، جماران‏
وظيفة مجلس صيانة الدستور- الإشراف على قوانين وقرارات المجلس‏
أعضاء مجلس صيانة الدستور
جلد ۱۳ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۴۸

بسم الله الرحمن الرحيم‏
إن مهمة مجلس صيانة الدستور، هو الإشراف على مجلس الشورى ومراقبة قراراته، وإياكم والتساهل في هذه المهمة. عليكم التأكد من مطابقتها لأحكام الإسلام، لا تصغوا لم يدعو ويقترح إصدار قوانين وقرارات معينة تطيب للبعض في هذه الدولة بل واجهوا هذه الأفكار بحزم وشدة.
ليكن الله هو نصب أعينكم لا ما يقوله الناس. لو قام 100 مليون إنسان أو قامت جميع شعوب العالم بالتصرف بشكل يخالف حكم القرآن فواجهوهم وطبقوا ما أمر الله سبحانه وتعالى به، لقد واجه الأنبياء معارضة كبيرة ولكنهم صمدوا على الحق، ألم يفعل موسى (عليه السلام) ذلك في مواجهة فرعون؟
إن مجلسنا هذا هو مجلس إسلامي، والحمد للّه، ولن يصدر قرارت مخالفة للإسلام ولكن هذا لا يمنع من مراقبة قراراته والإشراف عليها.
خلاصة الكلام لا تعيروا إهتماماً لتلك الطبقة المتغطرسة المرفهة. إن الله معنا وإن أخلصنا في عملنا سيوفقنا وسيسدد خطانا، (في هذه الجلسة تحدث أحد الفقهاء عن تغيير إسم مجلس الشورى فأجابه الإمام قائلًا): لا يوجد أي تغيير، فلم يتم حتى الآن إصدار وإقرار أي مادة في هذا المجال، بل المجلس عازم على اختيار اسم له لاحقاً. لقد أكدت أكثر من مرة بأن لا تخشوا من هذه الأفكار وهذه الحيل. فأولئك الذين وجدوا أنفسهم غير قادرين على إنكار الإسلام بشكل كلي، يريدون إضافة إسم الإسلامي إليه ليحذفونه لاحقاً وفي الوقت المناسب ويعودوا إلى أفكارهم السابقة.
لا تخشوا شيئاً ولا تفكروا إلّا بالإسلام والقرآن.



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: