شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

خطاب‏ [لفت أنظار العالم للشعب الإيراني‏]

طهران- حسينية جماران‏
لفت أنظار العالم للشعب الإيراني‏
أهالي مدينة أرومية
جلد ۱۳ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۹۵

بسم الله الرحمن الرحيم‏
السلام على الشعب الإيراني العظيم. السلام على أهالي محافظة آذربيجان الأعزاء. السلام عليكم أيها الشباب القاطنون في المناطق الحدودية، يا من دافعتم وتدافعون بهمتكم وجديتكم عن بلدكم. أسأل الله أن يحفظكم ويحفظ الشعب الإيراني سالماً عزيزاً منتصراً. إن كل وجودي هو لخدمتكم وخدمة هذا الشعب وسأتابع ذلك حتى آخر أيام عمري.
أشكر الله تعالى الذي جعلني وبفضل هذه النهضة وهذه الثورة أن التقي بالشعب الإيراني وبكم أيها السادة وعلماء وشباب المناطق الحدودية، وكل من حضر هذا المكان ونراكم عن قرب، بينما لم يكن هذا الأمر ميسراً من قبل، حيث كان العملاء الخونة يفرقون بين العلماء وبيننا وبينكم وقد شاء الله سبحانه وتعالى أن نجتمع ونتحد مع بعضنا لخدمة الإسلام وخدمة هذا البلد.
لقد أصبح إسم إيران والحمد للّه على كل لسان في هذا العالم ونلتم إعجاب الشعوب المسلمة وغير المسلمة وآمل أن تتصل هذه الثورة بظهور الحجة، إمام العصر والزمان سلام الله عليه، وأتمنى أن يتم تصدير هذه الثورة لجميع أنحاء العالم للأخذ بيد المستضعفين ونصرتهم، ليتمكنوا من سلوك نفس الطريق الذي سلكتموه وسحق أعداء الإسلام وأعداء الشعوب والمستكبرين، أسأل الله أن يمن عليكم بالعزة والسلامة والسعادة والعظمة. أشكركم جميعاً على حضوركم في هذا المكان الضيق والجو الحار ومجيئكم من مكان بعيد وتجشمكم العناء في سفركم هذا، إن كل ما أستطيع أن أقدمه لكم هو الدعاء لكم في طبق الإخلاص وخدمتكم ما أمكن.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته‏

«۱»-تم درج هذا الخطاب في صحيفة النور تحت تاريخ ۲۶/ ۵/ ۱۳۵۹ ه-. ش.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: